الولاياتُ المتحدةُ ترحّبُ بالمقترحِ الألماني بشأنِ سوريا

لقي اقتراح وزيرة الدفاع الألمانية “أنيجريت كرامب كارينباور” بشأن مهمّة دولية لإحلال الاستقرار في شمال سوريا قبولاً من جانب الولايات المتحدة ورئيس حلف الناتو، لكن من غير المرجّح أنْ تشارك واشنطن بقوات في هذه المهمْة، تاركةً المسألة برمّتها للأوروبيين.

رحّبت السفيرة الأمريكية لدى حلف شمال الأطلسي “الناتو” كاي بيلي هتشيسون بالمبادرة الألمانية، ووصفتها ” بالإيجابية” محذّرة من حدوث تعقيدات.

وقالت “هتشيسون” إنّ المبادرة التي طرحتها وزيرة الدفاع الألمانية التي تنصّ على “تشكيل مجموعة أوروبية تكون ضمن قوة حفظ سلام دولية تعدّ أمراً إيجابياً بالتأكيد” مشيرة إلى احتمالية مشاركة فرنسا وبريطانيا .

وأشارت “هتشيسون” إلى أنّ الوضع معقّد في المنطقة بين الحدود التركية وبقية سوريا، حيث تتواجد قوات الأسد والاحتلال الروسي و”بالطبع الأكراد الذين يعيشون هناك”.

وأوضحت هتشيسون، في مؤتمر صحفي، أنّه من غير المرجّح أنْ تشارك الولايات المتحدة الأمريكية في مثل هذه المهمّة، وأنّه يجب على الحلفاء الأوروبيين تحمّل المسؤولية.

وكانت وزيرة الدفاع الألمانية، أنيجريت كرامب كارينباور، قد اقترحت الاثنين الفائت، إقامة “منطقة أمنية” شمالي سوريا، تخضع لسيطرة دولية بمشاركة تركيا والاحتلال الروسي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى