الولاياتُ المتحدةُ تقدّمُ دعماً مالياً كمساعداتٍ إضافيةٍ إلى سوريا

خصّصت الولاياتُ المتحدةُ (108) مليون دولار أمريكي كمساعدات إضافية لسوريا استجابة للأزمة المستمرّةِ التي تسبّب بها نظام الأسد والقوات الروسية والإيرانية، جاء ذلك وفق بيانٍ صدر يوم أمس الثلاثاء عن المتحدّثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية “مورغان أورتاغوس”.

وقالت “أورتاغوس” في البيان: إنّ “هذه المساعدات هي جزءٌ من جهود الولايات المتحدة المستمرة لتوفير الغذاء والمأوى والملابس وغيرها من الإمدادات والرعاية الطبية ومياه الشرب لمساعدة ملايين السوريين المحتاجين، بمن فيهم الهاربون من العنف في شمال غرب سوريا”.

وأضافت بأنّ “الولايات المتحدة تؤيّد بقوةٍ توصية الأمين العام للأمم المتحدة (أنطونيو غوتيريش) بفتح معبر حدودي إضافي في تل أبيض على الحدود السورية التركية، كما ندّدت بـ “تآمر روسيا والصين لعرقلة قدرةِ المجتمع الدولي على إيصال المساعدات الإنسانية إلى مناطق عدّة في سوريا”.

ودعت “أورتاغوس” إلى وقفٍ فوريٍّ لإطلاق النار، ووقفِ العنف الوحشي الذي يرتكبه نظامُ الأسد والقواتُ الروسية والإيرانية في شمال غرب سوريا، كما جدّدت “التزام بلادها بحلٍّ سياسي وشامل في سوريا بإشرافٍ من الأمم المتحدة بموجب قرار مجلس الأمن رقم 2254”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى