الولاياتُ المتحدةُ: حيّدنا مسؤولَ الهجماتِ ضدَّ قواتِنا بضربةٍ جويّةٍ في العراقِ

أعلنت الولاياتُ المتحدة اغتيالَ قياديٍّ لدى ميليشيا حزب الله العراقي بغارة جويّة لطائرةٍ مسيّرةٍ، استهدفت سيارتَه في منطقة المشتل في العاصمة العراقيةِ بغداد.

بيانُ القيادة المركزية الأمريكية، أشار إلى أنَّ القوات الأمريكية قامت في تمام الساعة 9:30 من مساء يوم الأربعاء 7 شباط، بتفيذ ضربةٍ من جانبٍ واحد في العراق ردّاً على الهجماتِ على أفراد الخدمة الأمريكية.

فيما أكّد البيان أنَّ الضربةَ أسفرت عن مصرع قائدِ كتائب “حزب الله” المسؤول عن التخطيط المباشرِ والمشاركةِ في الهجمات على القوات الأمريكية في العراق والمنطقة.

ونوّه البيانُ إلى أنَّ الولاياتِ المتحدة “ستواصل اتخاذَ الإجراءاتِ اللازمة لحماية شعبها، ولن تتردّد في تحميل المسؤولية لكلِّ من يهدّد سلامةَ قواتها”.

من جهتها نقلت وكالةُ “أسوشيتد برس” عن مسؤولَيْن في الميليشيات الموالية لإيران، قولَهما إنَّ الضربةَ تسبّبت بمصرع ثلاثةِ عناصرَ في ميليشيا كتائبِ حزب الله، من بينهم قائدٌ رفيعُ المستوى.

وأوضح المسؤولان أنَّ أحدَ القتلى يدعى وسام محمد صابر ويلقّب “أبا باقر السعدي” وهو القائدُ المسؤولُ عن عمليات كتائبِ حزب الله في سورية.

وبحسب ما نقلت وكالةُ “فرانس برس” عن مصادرَ في الميليشيات الإيرانية فإنَّه من بين القتلى قياديٌّ بارزٌ مسؤولٌ عن “ملفِّ سورية العسكري” في ميليشيا “حزب الله”، وهم “أبو تحسين الحميداوي”، وهو آمرُ لواءٍ في ميليشيا “الحشد الشعبي، والقياديان في كتائب “حزب الله” أبو باقر الساعدي وأركان العلياوي.

الجدير بالذكر أنَّ هذه الغارةَ تأتي في إطار الردِّ الأمريكي على استهداف قاعدةٍ للقوات الأمريكية قربَ الحدود السورية الأردنية ما أدّى إلى مقتلِ 3 جنود وإصابةِ العشراتِ غيرِهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى