السعوديةُ تعلّقُ فيزا العمرةِ للسوريينَ مجدّداً فما السببُ؟

قالت مكاتب سياحيّة في دمشق ودولٍ مجاورة، إنَّ المملكةَ العربية السعودية أوقفت منحَ فيزا العمرة للسوريين سواءٌ من داخل سوريا أو خارجها، مستثنيةً السوريين الحاصلين على جنسياتٍ أخرى على اعتبارهم مواطنينَ لدول أخرى.

ووفقاً لمصادر إعلاميّة فإنَّ أعدادَ السوريين المخالفين لنظام الإقامةِ على أراضي المملكة تجاوزت 11 ألفَ سوري، وذلك ما سبّب إيقافَ تأشيرةِ العمرة، يُضاف إلى ذلك تعليقُ إصدار الفيزا طالَ مواطني كلٍّ من اليمن وأفغانستان، مشيرةً إلى أنَّ قرارَ التعليقِ غيرُ محدّد بفترة زمنيّة ومن غيرِ المعروف موعدُ صدورِ قرارٍ مغاير.

يُذكر أنَّ السعودية استأنفتْ منحَ تأشيرة العمرةِ للمواطنيين السوريين ضمنَ شروطٍ محدّدةٍ بعد تعليقِها لعدّةِ أيام، في كانون الثاني الماضي وحدّدت السلطاتُ السعودية بشكلٍ غيرِ معلنٍ عددَ تأشيرات العمرة للمواطنيين السوريين بغضِّ النظر عن مكان إقامتِهم بـ 15 ألفَ تأشيرة شهرياً، فيما حدّد مدّةَ الإقامة بحسب تأشيرةِ العمرة للسوريين الحاصلين عليها من داخل سوريا بين 25 و 30 يوماً فقط، و90 يوماً للحاصلين عليها من خارج سوريا.

فيما اشترطت الوزارةُ حينَها على السوريين المقيمين داخلَ سوريا والراغبين بأداء مناسكِ العمرة وجودَ كفيلٍ سعودي أو مقيمٍ على أراضي المملكة يتعهّد بعدم مخالفةِ الزائر أو المعتمِر لشروط الإقامة والالتزامِ بالمدّةِ المحدّدة لمغادرة أراضي المملكة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى