انتشال عشرات الجثث من المقابر الجماعية في هجين بريف ديرالزور الشرقي

انتشل فريق الطب الشرعي التابع لمجلس دير الزور المدني عشرات الجثث خلال اليومين الماضيين من بلدة هجين ومحيطها بريف دير الزور الشرقي , وتعتبر هذه أولى حملات الكشف عن المقابر الجماعية في دير الزور.

ونقلت مصادر إعلامية محلية أنّ هذه الحملة تعدّ أولى عمليات الكشف عن المقابر الجماعية بالريف الشرقي للمحافظة والخاضع لسيطرة ميليشيا ” قسد”، عقب انتهاء المعارك العسكرية ضدَّ تنظيم “داعش” في تلك المنطقة قبل نحو ثلاثة أشهر.

وأشارت المصادر إلى الفريق كان قد بدأ حملته منذ يوم الخميس الماضي، وما زالت مستمرة، مؤكدة بأنّه تمّ الكشف عن وجود 70 جثة مدفونة في أماكن متفرّقة داخل بلدة هجين، تعود لمدنيين وآخرين من عناصر تنظيم “داعش”، قضوا خلال معركة السيطرة على ريف دير الزور مؤخّرًا.

وصباح أمس الجمعة، قام الفريق بانتشال 22 جثة من محيط بلدة هجين، وتمَّ تسليم أربع منها لذويهم كانوا متواجدين أثناء عملية إخراج الجثث، وتمَّ التعرّف عليها وتوثيقها أصولاً، وفق ما ذكرت المصادر.

وأشارت المصادر إلى أنَّ العمل سوف ينتقل لاحقًا إلى بلدة الباغوز والقرى المحاذية لنهر الفرات، الواقعة تحت سيطرة “قسد”، وذلك بهدف انتشال قرابة ألفي جثة لمدنيين وعناصر من “داعش” قضوا في العمليات العسكرية الأخيرة .

ومجلس دير الزور المدني يتبع لما يسمى مجلس سوريا الديمقراطي “مسد”، وهو الذراع السياسي لميليشيا “قسد”.

يُذكر أنَّ ريف دير الزور الشرقي، شهد معارك عنيفة بين قوّات ميليشيا “قسد” وتنظيم “داعش” وسط حصار خانق للمدنيين في المنطقة وصعوبة الخروج منها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى