مصادرُ تكشفُ تحويلَ ميليشيا “حزبِ اللهِ” اللبناني محيطَ مطارِ دمشقَ لثكنةٍ أمنيّةٍ وعسكريّةٍ

أكّدت مصادر محليّة أنَّ ميليشيا “حزب الله” اللبناني وسّعت انتشارها العسكري في المزارع المحيطة بمطار دمشق الدولي، وكذلك أنشطتها في “التشييع” مستغلةً حالة الفقر المتفاقمة في سوريا.

حيث نقل موقع “تلفزيون سوريا” عن المصادر قولها إنَّ ميليشيا “حزب الله” اللبناني أنشأت “حسينيات” ومدارس تدرّس المذهب الشيعي للأطفال بالقرب من بلدة الغسولة الملاصقة لمطار دمشقَ الدولي من الجهة الغربية.

كما تدفع الميليشيا للأهالي مبالغ بنحو 40 دولاراً شهرياً للعائلة، بالإضافة إلى سللٍ غذائية وخدمات طبيّة.

وأشارت المصادر إلى أنَّ الميليشيا تتّخذ من مركز التدريب في مؤسسة الطيران العربية السورية الواقع بين مطار دمشق الدولي وبلدة الغسولة مقرّاً لها، كما رفعت سواتر ترابية في محيط المركز والمباني القريبة منه.

وتسيطر الميليشيا بحسب المصادر أيضاً على نحو 75 مزرعةً وبيتاً في المنطقة الواقعة بين بلدتي الغسولة والغزلانية اللتين يمرُّ من بينهما طريق مطار دمشق الدولي.

ولفت المصادر إلى أنَّ الغارات الإسرائيلية استهدفت يوم أمس حمولة طائرتي شحنٍ إيرانيتين وصلتا إلى مطار دمشق الدولي، ونُقلت حمولةُ الطائرتين إلى المزارع التي تسيطر عليها ميليشيا حزب الله في محيط المطار من الجهة الغربية.

كما استهدفت الغاراتُ بحسب المصادر مستودعاتِ قوات الأسد وميليشيا “حزب الله” اللبناني في منطقة الدريج، بالإضافة إلى مستودعات أخرى في منطقة الديماس في محيط العاصمة دمشقَ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى