انتهاك جديد للسيادة الوطنية وعواء شبيحة الأسد وصواريخه وصلا قبرص

قال مسؤولون في جمهورية شمال قبرص، اليوم الاثنين،
إنّ صاروخاً سقط فوق أراضي بلاده مصدره قوات الأسد أثناء قيامها باستهداف طائرة إسرائيلية كانت تقصف مواقع قوات دمشق.

وأضاف وزير خارجية قبرص الشمالية “قدرت أوزارساي بأنّ الصاروخ، وهو من طراز أرض جو الذي تطلقه عادةً الدفاعات الجوية، انفجر فوق عددٍ من قرى الجمهورية، حسبما ذكرت مصادر إعلامية دولية.

وفي وقتٍ سابق اليوم قال وزير خارجية شمال قبرص “قدرت أوزارساي”، إنّ انفجاراً وقع في ساعة مبكّرة الاثنين، مؤكّداً أنّ الأمر لا يعود إلى طائرة مروحية أو إحدى مركبات البلاد، ليعود ويقول على صفحته الشخصيّة في موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، إنّ التقييم الأولي يشير إلى أنّ الجسم الطائر صاروخ روسي الصنع مضاد للطائرات من طراز إس 200، سقط في منطقة سفح جبل شمال العاصمة نيقوسيا.

يذكر أنّ عدّة مواقع تابعة لقوات الأسد، والميليشيات الإيرانية،تعرّضت لقصف صاروخي “إسرائيلي” خلال الليلة الماضية، حيث قال نظام الاسد إنّ عدد الضحايا تجاوز الـ 24 نتيحة تلك الضربات.

وشنّت إسرائيل في الآونة الأخيرة مئات الهجمات على مواقع في سوريا، تقول إنّها إيرانية.

وفي أيلول 2018، أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن فقدانها الاتصال بطائرة تابعة لها من طراز ” “L 20 قرب اللاذقية غربي سوريا، وعلى متنها 14 جندياً روسياً.

ليتبيّن لاحقاً أنّ مضادات قوات الأسد وبينما كانت تحاول التصدّي لطائرات حربية إسرائيلية، أصابت الطائرة الروسية وأسقطتها في عرض البحر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى