“اندبندنت عربية”: طائراتٌ حربيةٌ سعوديةٌ ضربتْ أهدافاً إيرانية في سوريا ردّاً على هجومِ أرامكو

أكّد موقع “اندبندنت عربية” نقلاً عن مصدرٍ خاصٍ حول مشاركة طائرات حربية تابعة لسلاح الدفاع الجوي السعودي، وذلك خلال استهداف مواقع ومقرّات عسكرية تتبع لميليشيات إيرانية في منطقة البوكمال السورية.

حيث تحدّث المصدر الخاص للموقع حول سقوط أعداد كبيرة من القتلى والجرحى، فضلاً عن تدمير مستودعات أسلحة ومنصّات إطلاق صواريخ وطائرات مسيّرة خلال عملية القصف التي تمّت.

وقال المصدر: “إنّه قد تمّ رصد مقاتلات سعودية إلى جانب مقاتلات أخرى تغير على منشآت ومواقع للميليشيات الإيرانية، وخاصة التابعة لفيلق القدس في منطقة البوكمال ومناطق أخرى من الحدود العراقية السورية”.

وأضاف المصدر قوله: “كما وتمّ تدمير مستودعات وبطاريات صواريخ وقاعدة للمسيّرات، والتي يعتقد أن إيران كانت على وشك استخدامها لضرب أهداف سعودية أخرى بعد استهداف أرامكو”.

كما وضح المصدر بقوله: إنّ “التحالف الدولي للحرب على الإرهاب يعمل في الآونة الأخيرة ليس فقط لاستهداف داعش وما تبقى من هذا التنظيم، وإنّما استهداف الجماعات المصنّفة إرهابية مثل فيلق القدس والميليشيات العراقية والإيرانية المختلفة الفاعلة في سوريا والعراق وغيرها من المناطق”.

ووفقاً لما صرّح به المصدر لموقع “اندبندنت عربية” فإنّ “هذا الردّ السعودي والمشاركة قد تكون رسالة وردّ تحذيري لإيران، وذلك بعد استهداف جماعة الحوثي الموالية لإيران لمنشآت نفطية حيوية في مدينة بقيق وهجرة خريص السعوديتين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى