انطلاقُ الجلسةِ الرابعةِ من محادثاتِ اللجنةِ الدستوريةِ السوريةِ

انطلقت صباح اليوم السبت الجلسة الرابعة والأخيرة من محادثات اللجنة الدستورية السورية في جولتها الثالثة، وذلك في مكتب الأمم المتحدة في جنيف.

وأعلن الحساب الرسمي لممثلي هيئة التفاوض السورية عن بدءِ اجتماعات اليوم الرابع لأعمال اللجنة في الجلسة الرابعة والأخيرة من محادثات اللجنة الدستورية السورية خلال جولتها الثالثة بمشاركة جميع الأطراف المعنية وذلك في مكتب الأمم المتحدة في جنيف.

واستأنفت المجموعة المصغّرة للجنة الدستورية اجتماعاتها، ظهر أمس الأول، بعد تعليقِها لأيام بسببِ إصابة بعض أعضائها بفيروس “كورونا”.

وأوضح رئيس وفد المعارضة باللجنة “هادي البحرة” أنّ المباحثات لم تبلغْ مرحلة كتابة دستور جديد حتى الآن، وأنّ الاجتماع تناول مواضيع تعتبر بمثابة “بذور الدستور الجديد”.

واعتبر “البحرة” دعمَ الأطراف الإقليمية والدولية لأعمال اللجنة أمراً إيجابياً، مطالباً بالضغط على وفدِ نظام الأسد، من أجل نجاح المحادثات.

يُشار إلى أنّ المبعوث الأممي إلى سوريا غير بيدرسون أكّد أنّ قرار عقد الجولة الحالية جاء بعد “تلقّي إشارات دعم قوية من الجهات الدولية الرئيسية في عملية إرساء السلام بسوريا تحت رعاية الأمم المتحدة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى