انطلاقُ حملةِ التطعيمِ ضدَّ الحصبةِ وشلّلِ الأطفالِ في الشمالِ السوري

انطلقت في جميع أنحاءِ الشمالِ السوري المُحرَّرِ حملةَ التطعيم ضدَّ الحصبةِ وشلّلِ الأطفال لحماية حوالي 800 ألفِ طفلٍ دون سنِّ الخامسة، من هذين المرضينِ القاتلين، وِفقَ ما أعلنت منظمةُ الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسيف”.

وقالت “يونيسيف ” إنَّه تمَّ إطلاقُ حملةِ التطعيم، بدعمٍ منها ومن منظمة الصحة العالمية، وتحالفِ اللقاحات، وبالشراكة مع المنظّمات غيرِ الحكوميّةِ الصحيّة المحليّة.

وأكّدت المديرةُ الإقليمية لمنظمة “اليونيسيف”، أديل خضر، أنَّ “إنقاذَ الأرواح يكون بحماية الأطفال الأصغر سناً والأكثرِ ضعفاً من تفشّي الأمراضِ المحتملة”.

وأشارت الأممُ المتحدة، إلى أنَّ رفعَ مستوياتِ التحصين بين الأطفال يعتبر أولويةً في منطقة دمّرَ فيها الزلازلُ 67 مرفقاً صحيّاً جزئياً أو كليّاً، بعد 12 عاماً من الصراع الذي أضعفَ بشدّةٍ النظام الصحي.

بدوره، أعلنَ فريقُ “لقاح سوريا” أنَّ فرقَ اللقاح ستزور كلَّ التجمعاتِ على مدار 10 أيامٍ، وستُعقَدٌ جلساتُ التلقيح في المدارسِ والمساجد والمراكز الصحية.

وذكر الفريقُ في وقت سابقٍ، أنَّ الأمراضَ المذكورة (الحصبةَ، والحصبة الألمانية، وشللَ الأطفال) خطيرةٌ وسريعةُ الانتشار بين الأطفال، مشيراً إلى انتشارِها الواضح في المنطقة.

وأكّد على أنَّ اللقاحَ المستخدَمَ في حملة التطعيم، آمنٌ وفعّالٌ ومُقدّمٌ من منظمة الطفولة العالمية “اليونيسيف”، ومعتمَدٌ من منظمة الصحة العالمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى