بالصواريخِ الباليستيّةِ.. الحرسُ الثوريُّ يقصفُ مركزاً طبيّاً في ريفِ إدلبَ

أعلنت ميليشياتُ “الحرس الثوري الإيراني”، قصفَها ما سمّاها “قياداتٍ وتجمّعاتٍ إرهابيّةٍ” في سوريا، زاعماًَ أنَّها المسؤولةُ عن “التخطيط للتفجيرين اللذان استهدفا مدينةَ كرمان الإيرانيّة مطلعَ الشهر الحالي.

ووفقاً للمصادر الإعلاميّة المقرّبة من إيران، قالت ” إنَّ “الثوري الإيراني” استهدف “بصواريخ بالستيّة عاليةِ الدقّة” مقارَ ومعسكراتِ تدريب ونقطةً طبيّة لـ “الحزب التركستاني” في جبل السماق ومحيط بلدة حارم.

وزعمت، نقلاً عمّا سمّتها “مصادرُ خاصة”، أنَّ المواقعَ المُستهدفةَ “يجري فيها تدريبُ مسلحي داعش خراسان”، وأنَّ هؤلاء المسلّحين يُنقلون “من جانب الأميركيين إلى أفغانستان والحدود الإيرانية لتوجيه ضرباتٍ في الداخل الإيراني”.

ناشطون قالوا إنَّ القصفَ أسفر عن دمارٍ قيل إنَّه قصفُ مستوصف في بلدة تلتيتا بصاروخ إيراني، في حين لم يتمَّ التأكّدُ من مواقعِ سقوطِ الصواريخ الأخرى المُعلنِ عنها.

بدوره أكّد الدفاع المدني، بأنَّ أربعةَ انفجارات عنيفةٍ دوت في شمال غربي مدينة إدلبَ عند الساعة 11:40 مساءً، تبيّن أنَّها ناجمة عن سقوط صواريخ على بناء مركز طبّي متوقفٌ عن العمل في قرية تلتيتا، أسفرت عن إصابةِ شخصينِ بجروح طفيفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى