(بالفيديو) الجيشُ الإسرائيلي يوثّقُ غاراتِه على مواقعٍ لنظامِ الأسدِ

نشرَ الجيشُ الإسرائيلي، يوم أمس الأربعاء، توثيقاً مصوّراً لهجمات قال إنّه شنّها على أهداف بسوريا تابعة لقوات الأسد والحرس الثوري الإيراني، بطريقةٍ غيرِ معتادة.

وذكر البيان الإسرائيلي على تويتر، أرفقه بفيديو، توثيقي من هجمات الجيش التي وقعت خلال الليلة الماضية، وهاجمت خلالها مقاتلاتنا في سوريا أهدافاً عسكرية بما في ذلك مستودعات ومقار ومواقع عسكرية تابعة لفيلق القدس الإيراني وجيش الأسد”.

ومن جانبها اعتبرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، أنّ نشْرَ الجيش مقطعاً يوثّق هجماته في سوريا يأتي على نحو “غير معتاد”، في إشارة إلى عدم اعتراف إسرائيل صراحةً بتنفيذ عمليات عسكرية بسوريا سابقاً.

وفي صباح يوم أمس الأربعاء كان قد أعلن الجيش الإسرائيلي، في بيان، أنّه شنّ ثماني غارات جويّة على أهداف عسكرية بسوريا.

وأضاف إنّه “تمّ استهداف مخازن ومقرّات قيادة ومجمّعات عسكرية، إضافة إلى بطاريات أرض/ جو، ردّاً على زرع عبوات ناسفة قرب السياج الحدودي مع سوريا، وداخل الأراضي الإسرائيلية، من قِبل خلية سورية عملَتْ بتوجيه إيراني”.

وأشار البيان إلى أنّه “يحمل نظام الأسد مسؤولية أيّ عملٍ ينطلق من أراضيه، وإنّهم سيواصلون التحرّك وفْقَ الحاجة لضرب التموضع الإيراني في سوريا، الذي يشكّل خطراً على الاستقرار الإقليمي”.

الجدير بالذكر أنّ مناطق سيطرة نظام الأسد تتعرّض لقصفٍ إسرائيلي من حين إلى آخر، يستهدف مواقع لقواته، وقواعد عسكرية تابعة لإيران والمجموعات الإرهابية التابعة لها، وجرت العادة أنّ الجانب الإسرائيلي لا يصدر تأكيدات رسمية بخصوص الغارات التي يشنّها على سوريا، كما أنّ نظام الأسد يحتفظ غالباً بحقِّ الردِّ ومنذ سنوات على تلك الهجمات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى