بالفيديو.. تعرّفْ على حقيقةِ المتظاهرِ المعتدي الذي توفيَ خلالَ اعتدائهِ على المدرعةِ التركيةِ في شمالِ شرقِ سوريا

علّقت مصادر عسكرية تركية يوم أمس الجمعة حول مقتل شخصٍ خلال احتجاجات لأنصار حزب “ب ي د” على تسيير تركيا دورية مشتركة مع روسيا بين مدينتي “القامشلي” و”المالكية” في شمال محافظة الحسكة.

وقالت المصادر إنّ “الشخص الذي توفي كان قد اعتدى على القوى التركية خلال تنفيذ الدورية العسكرية المشتركة مع روسيا شرق منطقة عملية نبع السلام”، مضيفةً بأنّ “الشخص المتوفى يدعى (سرخبون بنكين عمر) وهو عنصر إرهابي من تنظيم (ي ب ك/بي كا كا)”.

ووفقاً لتسجيل مصوّرٍ كانت قد تداولته وسائل التواصل الاجتماعي، والذي يظهر محاولة شخص التسلّق على متن مدرعة تركية في أثناء قيامها بدورية مشتركة مع روسيا ومحاولته فتح باب المدرّعة التركية، إلا أنّ الشخص سقط فجأة وتوفيَ إثر احتكاك جسده بعمود سور من الأسلاك الشائكة.

وأوضحت المصادر العسكرية التركية لوكالة “الأناضول” أنّ “أنصار تنظيم (ي ب ك/بي كا كا) الإرهابي نشروا ادعاءً يفيد بأنّ المدرعة التركية تسبّبت بمقتل أحد المدنيين خلال دورية تركية روسية مشتركة، وهو أمر منفيٌ بشكلٍ مطلقٍ.

وأضافت المصادر بأنّ “الشخص المتظاهر الذي سقط من المدرّعة التركية أثناء محاولته فتحَ بابِها هو عنصر من تنظيم (ي ب ك/بي كا كا)، وصوره موجودة في العديد من وسائل التواصل الاجتماعي إلى جانب الإرهابيين أثناء قيامهم بقصف المدن التركية بقذائف الهاون”.

يُشار إلى أنّه ووفقاً لمصادر محلية فإنّ عناصر ميليشيات (ي ب ك/بي كا كا) في المناطق الحدودية يرتدون اللباس المدني تحاشياً لاستهدافهم من قبل الطائرات التركية المسيّرة، والتي تتركّز عملياتها حالياً بمحيط بلدتي “تل تمر” و”أبو رأسين” بريف محافظة الحسكة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى