بالفيديو.. هذا ما خلّفه القصفُ الإسرائيلي على معاملِ الدفاعِ قربَ مدينةِ مصيافِ السوريةِ

شنّ طيران الاحتلال الإسرائيلي ليل أمس الخميس سلسلة غارات على أحدِ المواقع العسكرية التابعة لنظام الأسد قرب مدينة مصياف السورية الواقعة غربي محافظة حماة وسط البلاد.

وبدورها قالت وكالة أنباء نظام الأسد “سانا”: إنّ “وسائط الدّفاع الجوي أطلقت نيرانها للتصدّي للاعتداء، فيما ذكر التلفزيون الرسمي للنظام أنّ أصوات الانفجارات ناتجة عن غارات إسرائيلية كانت تستهدف معامل الدفاع في منطقة الزاوي بريف مدينة مصياف غربي حماة.

فيما أكّدت مصادر محلية أنّ القصف الإسرائيلي أسفر عن مقتل 9 أشخاص بينهم 4 عناصر سوريين، وذكرت المصادر أنّ القصف استهدف مستودعات عسكرية ضمن معامل الدفاع الواقعة في منطقة الزاوي بريف مصياف غربي حماة، الأمر الذي أدّى لسقوط خسائر بشرية ومادية فادحة، وتدمير عدّة مستودعات ذخيرة وأسلحة.

ونقلت وسائل إعلام لبنانيّة مقرّبة من نظام الأسد عن مصدرٍ أمني لبناني أنّ “طائرات الاحتلال الإسرائيليّ قصفت من أجواء لبنان 4 أهداف في سوريا، وعادت إلى الأراضي المحتلة، مشيرةً إلى أنّ طيران الاحتلال الإسرائيلي حلّق على علّوٍ منخفض في مناطق كسروان والبقاع وتردّد صداه بشكلٍ كبير.

يُذكر أنّ منشآة معامل الدفاع في منطقة مصياف هي جزءٌ من المشروع الإيراني لتطوير صواريخ أرض – أرض دقيقة، كما أنّ هنالك عدّة مواقع لمنظومات روسية الصنع من طراز “إس 300” تابعة لنظام الأسد، بالإضافة إلى وجود بطاريات لمنظومة الدفاع الجوي “إس 400” المتطورة قرب ذات الموقع.

ومنذ أكثر من عام وطائرات الاحتلال الإسرائيلي تقصف معامل الدفاع ومنشآت البحوث العلمية المختصة بتطوير الأسلحة، والتي تخضع لإشراف مباشر من الحرس الثوري الإيراني، وخاصة في مصياف (حماة) والسفيرة (حلب) وجمرايا (دمشق)، وجبل الـ 47 في تقسيس (حماة).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى