بتصريحٍ خاصٍ للشبكةِ .. رئيسُ منبرِ الجمعياتِ السوريةِ يؤكّدُ وقفَ ترحيلِ السوريينَ المخالفينَ من مدينةِ اسطنبولَ

أكّد رئيس منبر الجمعيات السورية مهدي داوود، أنّ دائرة هجرة إسطنبول، أوقفت اليوم السبت 20 تموز، ترحيل السوريين المخالفين من المدينة، والنظر في ملفات الذين رحّلتهم خلال الأيام القليلة الماضية.

وقال “داوود” نقلاً عن مدير هجرة إسطنبول رجب باتو: “لقد تم التعميم على كل المراكز بوقف ترحيل السوريين من المدينة “إسطنبول” سواء ممن بصم على كيملك إسطنبول أو غيرها.

وأضاف “داوود” في تصريح خاص لـ شبكة المحرر أنه تلقى وعوداً من مدير إدارة الهجرة التركية بإعادة الذين تمّ ترحيلهم إلى سوريا.

ونقل مهدي عن مدير الهجرة قوله: “هناك البعض ممن يستغلون الأوضاع بشكل عام، ويعملون على إثارة الفتنة بين السوريين والأتراك وستتم متابعتهم “.

وأكّد رئيس منبر الجمعيات السورية، أن “المنبر يعمل على جمع كمالك السوريين الذي تمّ إيقافهم في المخافر التركية لوقف ترحيلهم من مدينة إسطنبول” .

وكانت الحكومة التركية قد اصدرت عدة حزم من القرارات فيما يخص السوريين المتواجدين في تركيا منذ ايام والتي اعتبرها بعض السوريين مجحفة بحقهم، إلا أن وزير الداخلية التركي اجتمع بعدد من الإعلاميين السوريين في مدينة اسطنبول وأوضح بأن تلك القرارات والقوانيين من شأنها ضمان حق السوريين من الاستغلال على أيدي البعض وعلى السوريين الالتزام بالقوانين الجديدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى