بتهمةِ التهريبِ بينَ شرقِ الفراتِ وغربِه .. ميليشيا “الفيلقِ الخامسِ” تعتقلُ مدنيينَ في الرقةِ

اعتقلت ميليشيا “الفيلق الخامس” الرديفة لقواتِ الأسدِ والمدعومة روسياً، باعتقال عددٍ من الشبانِ في ريف الرقّة الشرقي بتهمَةِ التهريب.

وأفادت شبكة “الخابور” المحليّة, بأنَّ ميليشيا “الفيلق الخامس” اعتقلت سبعةَ شبّانٍ خلال وجودِهم قرب ضفاف نهر الفرات بريف الرقة، بتهمةِ العملِ بالتهريب بين مناطق سيطرة قوات الأسد غربَ الفرات ومناطق سيطرة ميليشيا “قسد” شرق الفرات.

وذكرت الشبكة أنَّ الميليشيا اعتقلت الشباب قربَ قرية مغلة كبيرة شرقَ الرقة، بطريقة تعسّفية واعتدت عليهم بالضرب المبرّح ووصفتهم بالخونة.

وأشارت إلى أنّه عُرف من بين المعتقلين الشباب “علي الصالح، وعبدالله الأحمد، وسمير العكلة” وهم من قرية مغلة كبيرة ويعملون في الزراعة والبعض يملك محالَ تجارية صغيرة في القرية.

وأوضحت الشبكة أنّ الميليشيا قامت بنقلِ الشباب المعتقلين بعدَ ضربهم وشتمِهم نحو مدينة معدان الخاضعة لسيطرة قواتِ الأسد في ريفِ الرقة الشرقي.

وأغلق نظامُ الأسد المعابر مع ميليشيا “قسد” منذ 21 آذار الماضي ومنعَ الشاحنات والسيارات التجارية، ومنها تلك التي تنقل الخضار والفواكه للرقة، من الدخول إلى مناطق سيطرة “قسد”.

يُشار إلى أنَّ الإغلاق والمنع يأتي في إطار التنافس بين عناصر الفرقة الرابعة المحسوبة على الاحتلال الإيراني، وميليشيا “الفيلق الخامس” المدعومة من الاحتلال الروسي، للسيطرة على المنافذ الحدودية مع مناطق “قسدٍ”، لتحقيق مكاسبَ لصالح كلٍّ منهما وإبرام اتفاقيات لتبادل مواد مع الميليشيا أبرزها النفط والقمح وغيره من المواد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى