بتهمةِ “تمويلِ تنظيمِ داعش”.. 4 كياناتٍ وشخصيتان في تركيا وسوريا تتصدّرُ قائمةً جديدةً من العقوباتِ الأمريكيةِ

فرضت وزارة الخزانة الأمريكية يوم أمس الاثنين عقوبات على (4) كيانات وشخصيتين في تركيا وسوريا، وذلك بسبب وجود أدلّة على تقديمهم دعماً مالياً ولوجستياً حيوياً لتنظيم “داعش”.

حيث استهدفت العقوبات شركة “تواصل” التي استخدمها أحد الميسّرين لتنظيم “داعش” لتحويل الأموال عبر مكتبها في مدينة حارم شمال غرب سوريا اعتباراً من منتصف عام 2018، بحسب ما جاء في البيان.

كما استهدفت العقوبات شركات “سحلول” للصرافة ومقرها تركيا، وشركة ”السلطان” لتحويل الأموال، وشركة ”Acl İthalat İhracat” في شانلي أورفا التركية، ومالكيها “إسماعيل بايالتون” وشقيقه “أحمد بايالتون”.

وقال وزير الخزانة الأمريكي “ستيفن منوتشين” في البيان: إنّ “هذه الإجراءات تأتي في إطار إسهام الوزارة في مساعي إدارة الرئيس “دونالد ترامب” إلى تدمير الخلايا الإرهابية المتبقية لداعش بشكلٍ نهائي”.

وأوضح “منوتشين” أنّ “هذه المساعدة تأتي عبر اتخاذ خطوات لخفض قدرات التنظيم على تجنيد وتسليح المقاتلين في مختلف أنحاء العالم من خلال تقويض مواقعه المالية”.

وبموجب هذه العقوبات يتمّ تجميدُ جميع ممتلكات ومصالح هذه الشركات في الولايات المتحدة، وإخضاع الأفراد المنخرطين في معاملات معها لإجراءات عقابية من قبل السلطات الأمريكية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى