بحسبِ مصدرٍ عسكريٍّ مطّلعٍ , تعرفَ على مصيرِ الرتلِ العسكري التركي المتواجدِ جنوبَ إدلبَ !!! (صور)

صرّح وزيرُ الخارجية التركي جاويش أوغلو ظهرَ اليوم أنّ بلاده لا تنوي نقلَ نقطةِ المراقبة التركية التاسعة في مورك إلى أيَّ مكانٍ آخرَ .

وقال وزيرُ الخارجية التركي في تصريحاتٍ صحفيةٍ أنّ هدفَ تركيا الحالي هو إعادةُ الأمانِ والاستقرار إلى ‎إدلبَ ونقطةِ المراقبة التاسعة هناك، وحذّر النظامَ السوري من استهدافِ القوات التركية في المنطقة .

وقالت مصادرٌ عسكريةٌ مطلّعةٌ بتصريحاتٍ خاصة لشبكة المحرَّرِ أنّ الرتلَ التركي الذي دخل يومَ أمس إلى الأراضي السورية سيتمركزُ في الوقتِ الحالي في منطقةٍ شمال بلدة حيش جنوب إدلب , وأضاف المصدرُ أنّ القواتِ التركية المتواجدة في الرتل قد انقسمت إلى قسمين على طرفي الأتوستراد الدولي حلب – دمشق , وقد بدأت برفع سواترَ ترابية وبالأعمال التحصينية والتدشيم , وذلك بهدف الحفاظِ على المنطقة من تقدّمِ قواتِ الأسد والعدو إليها .

وحول مصيرِ النقطة التركية التاسعة في مدينة مورك شمالِ حماة فقد أكّد المصدرُ كلامَ وزيرِ الخارجية التركي بأنّ النقطة ستبقى في مكانها ولن تنسحبَ أبداً من المنطقة , وأنّ قواتِ الأسد لن تجرؤَ على الاقتراب منها أو استهدافِ القواتِ التركية بداخلها .

وكانت فصائلُ الثورة السورية قد انحازتْ عن مدينة خانَ شيخون مساءَ أمسِ الاثنين بعد تكثيفٍ همجي وقصفٍ عنيف تعرّضتْ له المدينةُ من قِبل طيرانِ الاحتلال الروسي وقواتِ الأسد بالإضافة الى الراجماتِ والمدافعَ الثقيلة , في حين أكّد مراسلُ الشبكةِ أنْ قواتِ الأسد لم تدخلْ إلى أحياء المدينة حتى هذه اللحظةِ .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى