بخصوصِ وضعِ السوريينَ في تركيا.. استكمالُ اجتماعاتِ اللجنةِ السوريةِ التركيةِ المشتركةِ مع إدارةِ الهجرةِ العامةِ

عقد منسّقُ اللجنة السورية التركية المشتركة “أحمد بكورة” ومسؤولة الاتصال “إناس النجار” اجتماعاً مع مدير قسم الاتصال والاندماج في إدارة الهجرة العامة في العاصمة التركية أنقرة “آيدن كيسكين”.

حيث يأتي هذا اللقاء استكمالاً لاجتماعات الفريق التقني في اللجنة السورية التركية المشتركة مع إدارة الهجرة العامة التي عقدت يوم الأربعاء الماضي بتاريخ 04/11/2020 حول التطورات الأخيرة التي تخصّ وضع السوريين في تركيا.

وأكّد الطرفان ضرورة التعاون والتنسيق فيما يخصُّ تصحيح الأفكار المغلوطة بين السوريين والأتراك، والتشجيع على نبذ العنصرية ومحاربة الشائعات ودحضها.

كما بحثَ الطرفان إمكانية العمل معاً من أجل نشر القوانين الصادرة عن الحكومة التركية باللغة العربية، وضمان وصولها إلى أكبر شريحة من السوريين في تركيا.

وأكّدوا على أهمية أنْ تكون برامج الاتصال أكثر فاعلية، وذلك من خلال العمل على عقد ورشات عمل وندوات صحفية بين الصحفيين السوريين والصحفيين الأتراك.

كما جرى الحديث حول مشاريع الاندماج والتأقلم التي تقوم بها دائرة الهجرة بشكلٍ سنوي، والمساعدة في التعريف بتلك المشاريع وإيصالها إلى أوسع شريحة من السوريين.

وكان قد أعلن الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية بتاريخ 30/07/2019 عن تشكيل اللجنة السورية التركية المشتركة، موكلاً إليها مهمّة متابعة أوضاع السوريين ومشاكلهم في تركيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى