بدءُ امتحاناتِ الشهادتينِ الثانويةِ والإعداديةِ شمالَ غربي سوريا

بدأت اليومَ الأربعاء امتحاناتُ الشهادتين الأساسيّة والثانوية في مناطقَ إدلب وريفِ حلب شمالَ غربي سوريا.

وقالت مديريةُ التربية والتعليم في محافظة إدلب، إنَّ أكثرَ من 42,467 طالباً وطالبةً سيتقدّمون لامتحانات الشهادتين الثانوية والإعدادية التي بدأت اليوم الأربعاء 5 تمّوز، وِفقَ بيانٍ رسمي صادرٍ عن المديرية.

وأعلن مديرُ التربية والتعليم الأستاذ “أحمد الحسن”، عن إنهاء جميعِ التجهيزات للعملية الامتحانيّة من صيانة المراكز، وتسليمِ القرطاسية وأوراق الإجابة وغيرِها، مشيراً إلى تجهيز 119 مركزاً امتحانيّاً.

ونشرت مديريةُ التربية والتعليم في إدلب، إرشاداتٍ وتعليمات توعوية لطريقةِ التعامل الصحيحة مع ورقتي الإجابة والأسئلةِ لطلاب شهادة التعليم الأساسي والثانوي للطلبة المتقدّمين للامتحانات.

من جانبها، أعلنت وزارةُ التربية والتعليم في الحكومة السورية المؤقّتةِ، عن مبادرة طيّبة وجهودٍ مباركة من الدفاع المدني السوري، الذي بدأ تجهيزَ المراكز استعداداً للعملية الامتحانية وتمنْتْ للطلاب التوفيق والنجاح.

بدوره، لفت الدفاعُ المدني السوري إلى أنَّه استكمل تجهيزاتِ فرقه في المراكز التعليمية المقرّرةِ لتقديم امتحانات الشهادتين الثانوية والإعدادية في شمال غربي سوريا، وذلك من خلال غسيلِ المدارس وتزويدِها بالمياه، والمساعدةِ بترتيب القاعات الصفية.

وأشار الدفاع المدني إلى أنَّ فرقَه ستكون موجودةً مع سيارات الإسعاف في المراكز الامتحانيّة للاستجابة لأيِّ حالةٍ طارئة وأيّةِ عوارض صحيّة تصيب الطلاب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى