بسببِ اختراقٍ أمنيٍّ.. “هيئةُ تحريرِ الشامِ” تجمّد مهامَ “أبي ماريا القحطاني”

أعلنت “هيئةُ تحرير الشام” تجميدَ صلاحياتِ ومهامِّ عضو مجلس الشورى والقيادي في الصف الأول “أبو ماريا القحطاني”، بسبب خطئِه في إدارة تواصلاتِه دون اعتبارٍ لحساسيةِ موقعه، حسب قولها.

وقالت “الهيئة” في بيانٍ اليوم الخميس، إنَّها جمّدتْ صلاحيات ومهامّ “أبو ماريا القحطاني” بعد استدعائه لورود اسمِه في بعض التحقيقات التي أجرتها “تحريرُ الشام” بخصوص العمالةِ للخارج مؤخّراً.

وذكرت أنَّها سألته بكلِّ شفافية ووضوح تقديرًا منها لدرء الشبهاتِ وإزالة اللبس، وتبيّن للجنة أنَّ “أبا ماريا” أخطأ في إدارة تواصلاتِه دون اعتبارٍ لحساسية موقعِه أو ضرورة الاستئذان وإيضاح المقصودِ من هذا التواصل، وِفقَ قولِها.

ولم توضّح “الهيئة” أيَّ تفاصيلَ عن طبيعة هذه التواصلات ولا الجهاتِ التي تواصل معها القياديُّ العسكري والشرعي والرجلُ الثاني في “الهيئة”، ميسّرُ بنُ علي الجبوري (الهراري) المعروفُ بـ”أبي ماريا القحطاني”.

ويأتي تجميدُ مهامّ “القحطاني” بعد أنَّ ظهرت تسريباتٌ نقلَها منشقّون عن “الهيئة” تفيد باعتقال “القحطاني” استجابةً لضغوط كبيرة وتهديداتٍ من قيادات داخل “الهيئة”، وحديث عن تعليقِ عملِ عددٍ من الكتل والقطاعات داخلَ صفوفها.

وكانت قد تصدّرت قضيةُ وجودِ اختراقات في صفوف “تحرير الشام”، ومتعاملين لمصلحة التحالفِ الدولي وروسيا ونظام الأسد، الواجهةَ الإعلاميّة، وأثارت جدلًا واسعًا في المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى