بسببِ تصريحاتِه “العنصريّةِ” ضدَّ اللاجئينَ السوريينَ .. دعوى جنائيّةٌ في تركيا ضدَّ “أوميت أوزداغ”

تقدّمت وزارةُ الداخلية التركية بدعوة جنائية ضدَّ زعيم “حزب النصر” التركي المعارضِ، “أوميت أوزداغ”، بسببِ تصريحاته “العنصرية” ضدَّ اللاجئين وخاصةً السوريين، عبرَ وسائل التواصل الاجتماعي، وفقاً لما ذكرتْه مواقعُ إعلام تركيّة.

وأشارت المواقعُ إلى وصول التماسات مُقدّمة من قِبل وزارة الداخلية التركية، والمديريةِ العامة للشؤون القانونية التابعة للوزارة، ورئاسةِ إدارة الهجرة التركية، إلى مكتبِ المباحث الجنائية النيابي لدى المدّعي العام في أنقرة، تضمّنت، تصريحات “أوزداغ” المناهضة للاجئين، والتي يطلقها عبرَ حساباته الشخصية على وسائل التواصل الاجتماعي، وأثرها على وسائل الإعلامِ المكتوبة والمرئيّةِ، مما يهدّدُ التعايشُ والسلم الأهلي في المجتمع.

كما نقلت وكالةُ “الأناضول” عن مصادرَ قولها، إنَّ “أوزداغ”، تجاوز حدودَ حرية الصحافة والتعبيرِ عبرَ تصريحاته المناهضةِ للاجئين، مشيرةً إلى أنَّ تصريحات المعارض التركي تقود الشعبَ إلى كراهية الأجانب واستفزازِهم، وتتعارضُ مع متطلّباتِ المجتمع الديمقراطي، وتعرّضُ السلمَ العام والنظامَ العام والأمنَ العام للخطر.

وفي وقتٍ سابق، رفعت جمعيةُ “إعلام اللاجئين”، شكوى جنائية ضدَّ “أوزداغ”، إثرَ تصريحات له احتوت على خطابِ كراهيةٍ تجاه اللاجئين السوريين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى