“بشارُ الأسدِ” يعلّقُ على التفاهمِ التركي الروسي بخصوصِ شمالِ شرقِ سوريا

ردّت رئاسة نظام الأسد على الاتفاق التركي – الروسي الأخير عبر بيانٍ لها مشيرةً فيه إلى أنّ “بشار الأسد” أكّد في اتصال مع الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين” رفضه التام لأيِّ غزوٍ لأراضي سوريا وعزم بلاده على مواصلة مكافحة احتلال أراضيها.

كما ذكرت رئاسة نظام الأسد أنّ الاتصال الهاتفي بين الرئيسين تطرّق إلى الوضع في شمال سوريا، حيث أكّد “بوتين” على وحدة وسيادة سوريا أرضاً وشعباً، وأنّ أيَّ اتفاق بين روسيا وتركيا سيركّز على محاربة جميع أشكال ومظاهر الإرهاب وتفكيك أيّ أجندات انفصالية على الأراضي السورية.

وأشار البيان أيضاً إلى أنّ “بشار الأسد اعتبر خلال الاتصال الهاتفي أنّ “أصحاب الأهداف الانفصالية يتحمّلون مسؤولية ما آلت إليه الأمور في الوقت الراهن”، في إشارة إلى إدارة “PYD”، ومؤكّداً على “عودة السكان إلى مناطقهم لإيقاف أيِّ محاولات سابقة لأيّ تحوّل ديموغرافي حاول البعض فرضه”.

كما شدّد البيان على أنّ “بشار الأسد” أكّد أيضاً على استمرار قواته بمكافحة الإرهاب والاحتلال على أيِّ شبرٍ من الأراضي السورية وبكلِّ الوسائل المشروعة.

يذكر أنّه سبق أنْ أعلن الكرملين أنّ “بوتين” أبلغ “الأسد” بالبنود الأساسية لمذكّرة التفاهم الروسية التركية حول سوريا، مشيراً إلى أنّ رأس النظام أعرب عن دعمه للعمل الذي تمّ القيام به في هذا السياق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى