“قسد” تفرّجُ عن عشراتِ المعتقلينَ من عناصرِ داعش

أعلنت ميليشيا “قسد” الإفراج عن عددٍ من المعتقلين في سجون الميليشيا, جُلٌّهم من عناصر “داعش” والمتعاملين مع التنظيم.

وقالت مصادر إعلامية نقلاً عن “أمينة عمر”، الرئيس المشترك لـ “مسد” بأنّه جرى إطلاق سراح 631 معتقلاً من سجون ما تسمى “الإدارة الذاتية” التابعة لميليشيا “قسد”, ممن قالت إنّهم متعاملين مع تنظيم “داعش” و”لم تتلطخ أياديهم بدماء السوريين”، فيما سيستفيد 253 شخص من أحكام مخفّفة, حسب زعمِها.

وأضافت “عمر” خلال مؤتمرٍ صحفياً في مدينة “القامشلي”، بريف الحسكة، أنّه سيستفيد غير المحكومين والمنظورين أمام المحاكم، من قرار العفو بعدَ محاكمتهم أصولاً.

في حين قالت إنّ قرار العفو شمل السجناء المحكومين بتهمٍ الإرهاب الذين غُرّر بهم ولم تتلطخ أياديهم بدماء السوريين ولم يرتكبوا أيَّ أعمال إجرامية، وفق تعبيرها.

وقبل أيام أصدرت “الإدارة الذاتية” في مناطق شمال شرق سوريا، عفواً عاماً عن كلِّ الجرائم والجنح المرتكبة قبلَ 10 تشرين الأول الجاري، في حين قرّرت إبدال عقوبة السجن المؤبّد بالسجن 20 سنة، وإلغاء العقوبة المؤبّدة أو الموقّتة للمحكوم المصاب بمرضٍ غير قابل للشفاء، ومن تجاوز عمره 75 عاماً.

واستثنى قرار العفو جرائم الخيانة والتجسس والقتل بدافعِ الشرف والاتجار بالمخدّرات وترويجها، والقياديين وأصحاب المناصب العليا في التنظيمات الإرهابية، كتنظيم “داعش” ومقاتليه وأنصاره.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى