بضغطٍ من الطلبةِ السوريينَ.. جامعةٌ تركيةٌ تنزعُ علمَ نظامِ الأسدِ من حرَمِها

احتجّ عدد من الطلاب السوريين في جامعة “نيشان تاشي” في مدينة إسطنبول، على رفع علم نظام الأسد إلى جانب أعلام الدول في حرَم الجامعة، واعتماده من قِبل الجامعة كممثل رسمي عن الطلب الطلبة السوريين.

وذكرت صحيفة “زمان الوصل” أنّ الطلاب نظّموا حملة جمع تواقيع، للمطالبة بإنزال علم نظام الأسد، حيث تمكّنوا من إنشاء عريضة ضمّت 60 توقيعاً، لطلاب وطالبات من مختلف الاختصاصات في الجامعة، وذهبوا بها إلى رئيس الجامعة، حيث شرحوا له “حقيقة علم نظام الأسد وأنّه لم يعدْ يمثل السوريين، ولماذا قامت الثورة، وكيف ردّ نظام الأسد عليها”.

وأضافت أنّ رئيس الجامعة استجاب لمطلب الطلاب، وأخبرهم أنّ ما حصل لم يكن مقصوداً؛ بل بسبب قلّة معرفتهم بالوضع السوري، وأنّهم استعانوا بموقع “ويكيبيديا” لإظهار العلم، وأنّهم سيقومون بإزالة علم نظام الأسد نهائياً، وهو ما حصل بعد أيام.

وأشارت الصحيفة إلى أنّ رئيس الجامعة سيبحث مع الإدارة إمكانية رفع علم الثورة بدلاً من علم نظام الأسد المنزوع، واعتماده كممثل رسمي للطلبة السوريين في الجامعة، لكنّ الأمر سوف يتطلّب بعض الوقت، خاصة أنّ العلم غير معترف به دولياً.

وشهدت العديد من الجامعات التركية حٍراكاً طلابياً في الفترة الأخيرة، من خلال وقفات تضامنية مع أهالي إدلب، وفعاليات شرح لحقيقة ما يجري في سوريا، حيث قام الطلاب في بعض الجامعات بتنظيم جلسات تفاعلية، عرضوا خلالها مقاطع فيديو للقصف الجاري على إدلب أمام الطلبة الأتراك، في محاولة منهم لإيصال صورة بسيطة عما يعيشه السوريون تحت وطأة قصف قوات الأسد وطيران الاحتلال الروسي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى