بعدَ أشهرٍ على انسحابِها.. ميليشيا “حزبِ اللهِ” تعيدُ تمركزَها وسطَ داريا

أعادت ميليشيا “حزب الله اللبناني” خلال الأيام الماضية انتشارَها في محيط مدينة داريا بريف دمشق الغربي بعد مضيِّ عدّةَ أشهرٍ على انسحابها ودخول شرطة الاحتلال الروسي العسكرية إلى المدينة.

وبحسب موقع “صوت العاصمة” المتخصّص بأخبار دمشق وريفها، فإنّ اتفاقًا جرى بين ميليشيا “حزب الله” اللبناني مع الاحتلال الروسي، تعهّدت الميليشيا فيه بعدم التدخّل بشؤون مدينة داريا، وزعمت أنّ تواجدها يقتصر على تأمين الطرق للوفود الشيعية إلى مقام “سكينة” وسط المدينة.

وأكّد الموقع أنّ عناصر ميليشيا “حزب الله” متواجدون في ثلاث نقاط على طريق منطقة الفصول الأربعة – داريا، ونقطة رابعة على طريق المعامل مع ثلاثة محارس في مفارق الطرق المؤدية إلى مقام “السيدة سكينة” ولم يتمركزوا فيها حتى اللحظة.

وأشار الموقع، إلى أنّ ميليشيا “حزب الله” انسحبت من مدينة داريا قبل عدّة أشهر عقبَ دخول شرطة الاحتلال الروسي العسكرية إليها، وأصدرت قائمة تضمّ أسماء حوالي 9 آلاف عائلة بهدف العودة إلى منازلهم.

وكانت منظمة الحج الإيرانية أعلنت مطلع الشهر الحالي، استئنافَ تسييرِ مواكب الرحلات الدينية إلى العاصمة السورية دمشق، بعد انقطاع دامَ لسنوات بسبب ظروفِ الحرب والوضعِ الأمني في البلاد، حسب تعبيرها.

ويوجد في العاصمة دمشق وريفِها عدّةُ مناطق تُعدُّ من أبرز المزارات التي يرتادها الشيعة القادمون بغرض السياحية الدينية إلى سوريا، أبرزها “مقام السيدة رقية، مقام السيدة سكينة، مقام السيدة زينب”.

وتنتشر عناصر ميليشيات الاحتلال الإيراني بمختلف مسمّياتها بكثافة في الأماكن التي تضمّ المزارات الشيعية في العاصمة دمشق وريفها بحجّة حمايتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى