بعدَ إثارتِه لاحتجاجاتٍ شعبيّةٍ وسقوطِ شهداءَ .. “قسدٌ” تتراجعُ عن قرارِ رفعِ أسعارِ المحروقاتِ

تراجعتْ ما تسمّى “الإدارة الذاتية” التابعة لميليشيا “قسد” عن قرارِ رفعِ أسعار المحروقات في مناطق سيطرتها.

وأثار قرارُ “الإدارة الذاتيّة” السابق لاحتجاجات شعبيّة واجهتها “قسد”، بالرصاص الحيّ، الأمرُ الذي أسفر عن استشهاد وجرحِ مدنيين.

وأصدرت “الإدارة الذاتية”، اليوم الأربعاء 19 أيار، قراراً جديداً يقضي بإلغاء القرار 119 الذي كان ينصُّ على رفعِ أسعار المحروقات.

وذكرت الإدارة عبْرَ صفحتها الرسمية على “فيسبوك” أنَّها بدأت اجتماعاً طارئاً في مدينة الرقة، لبحث قرار رفعِ أسعار المحروقات، وذلك بعد الاحتجاجات الشعبية الرافضةِ للقرار.

وقالت “بيريفان خالد”، “الرئيس المشترك للمجلس التنفيذي للإدارة الذاتية لشمالِ وشرقِ سوريا” إنَّ عقدَ اجتماع جاء لإعادة النظر في القرار رقم 119 القاضي برفعِ تسعيرةٍ المحروقات.

وأمس الثلاثاء تحدّثت مصادر إعلامية من الحسكة، أنَّ خمسة شهداء من المتظاهرين، قتلوا برصاص قوى الأمن التابعة “للإدارة الذاتية” في مدينتي الحسكة والشدّادي ومنطقة الـ 47، وأصيب آخرون، في المظاهرات الاحتجاجية على رفع أسعار المحروقات.

فيما استُشهد شابٌ اليوم بقرية عيدان واستُشهد آخرُ متأثّراً بإصابة تعرَّض لها يوم أمس في الشدادي, ما يرفع عددَ الشهداء في الاحتجاجات ضدَّ قرار رفعِ أسعار المحروقات إلى 7.

ويُذكر أنَّ ميليشيا “قسد” وذراعها الأمني “الأسايش” تنصّلوا من حادثة إطلاق النار على المتظاهرين بعدَ سقوط 3 شهداء في الشدادي وشهيدٍ في كلِّ من حي النشوة وقرية الـ 47.

كما شنّت “قسد” حملة مداهمات في الشدّادي، وفرضت حظراً للتجوّل فيها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى