هل حكومةُ الإنقاذِ منعتْ إطلاقَ حملةِ التبرعاتِ لمرضى السرطانِ؟

بدأت أمس الأحد الساعة السابعة مساءً المرحلة الثانية من حملة دعم مرضى السرطان في الشمال السوري وتركيا تحت شعار “لستم وحدكم”.

وتهدف الحملة لجمع التبرعات لتغطية نفقات المرضى في الشمال السوري والداخل التركي، من نفقات العلاج إلى التنقل والإقامة خلال رحلة العلاج الطويلة، يتم التبرع من خلال الرابط الذي يشرف عليه فريق الاستجابة الطارئة Emergency Response Team.

حيث أقام عدد من الإعلاميين في الشمال السوري بثاً مباشراً يهدف لجمع التبرعات لمرضى السرطان في الشمال السوري وتركيا.

وكانت قد أكّدت مصادرُ محليّةٌ في وقت سابق أنَّ “حكومةَ الإنقاذ” العاملةَ في إدلبَ شمال غربي سوريا منعتْ حملةً أطلقها ناشطون، لجمعِ تبرّعات لمرضى السرطان عبرَ مواقع التواصل الاجتماعي.

ونقل موقع “تلفزيون سوريا” عن مصادرَ (لم يسمّها) أنَّ “الإنقاذ” منعت الناشطين من القيام ببثٍّ مباشر عبرَ “فيسبوك”، بهدف إطلاقِ الحملة وتسليطِ الضوء على معاناة مرضى السرطان في المنطقة.

وأشارت المصادر إلى أنَّ هناك قراراً يمنع الجميعَ من إطلاق أيّ حملةٍ عبرَ بثٍّ مباشرٍ وغير ذلك، وإقامةِ أيّ فعاليات، إلا بخصوص المساعدات الأمميّة إلى شمال غربي سوريا.

ولفتت المصادر إلى أنَّ “الإنقاذ” برّرت إيقافَ الحملة بأنَّها سوف تشغل الأنظارَ عن الملفِّ الإنساني في سوريا ومشكلة توقّفِ المساعدات الإنسانية التي تواجهها المنطقة.

يأتي ذلك في أعقاب نجاح حملةِ مناصرة، للسماح بعبور أكثرَ 3 آلافِ مريضٍ بالسرطان في شمال غرب سوريا نحو الأراضي التركية بهدف تلقّي العلاج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى