بعدَ تبنّي إطلاقِ صواريخَ على الجولانِ .. فصلُ نائبِ زعيمِ ميليشيا “لواءِ القدسِ” بشكلٍ نهائي

أصدرتْ ميليشيا “لواءِ القدس” المدعومةُ إيرانياً قراراً يقضي بإقالة نائب زعيمِها، وذلك بعد أيام من تبنّيها ثم نفيها إطلاقَ صواريخ باتجاه الجولان السوري المحتل.

وقالت الميليشيا في بيانٍ، إنَّ زعيمَها محمدَ السعيد أمرَ بإنهاء تكليف نائبِه عدنان محمد السيد وفصلِه من صفوف اللواء بشكلٍ نهائي من دون أنْ توضّحَ أسبابَ الإقالة.

ويأتي فصلُ السيد بعد أيامٍ من نشرِ وسائل إعلامية خبراً يفيد بأنَّ الميليشيا تبنّت إطلاق الصواريخ التي استهدفت هضبةَ الجولان السوري المحتّل، ليتمَّ تداول الخبر بعدَها بشكلٍ كبيرٍ من قِبل عددٍ من المواقع الإعلامية السورية واللبنانية.

لكنَّ الميليشيا سارعتْ بعدَها بساعات لنفي مسؤوليتِها عن إطلاق الصواريخ، موضّحةً أنَّ عناصرَها لا ينتشرون في جنوبِ سوريا قربَ الحدود مع إسرائيل.

ولم يوضّح بيانُ فصل السيد الأسبابَ لذلك، لكنَّ “مجموعةَ العمل من أجل فلسطيني سوريا” نقلت عن مصادرَ خاصّة قولَها إنَّ القرار جاء على خلفية تُهمِ فسادٍ متعلّقةٍ بسرقة مساعداتٍ إنسانيّة والتبرعات المالية التي دخلت إلى مخيم النيرب الفلسطيني شمال مدينة حلب، إضافةً إلى اتهامه بالتعامل مع جهات مشبوهةٍ.

وأكّدت المجموعةُ على أنَّ السيد عمِلَ على تشكيل أولى المجموعاتِ الموالية لنظام الأسد في مخيّمِ النيرب، والتي شاركت بقمع المظاهراتِ منذ انطلاقتها، فضلاً عن مسؤوليته عن اعتقال فلسطينيين وسوريين وتسليمِهم لمخابرات النظام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى