بعدَ تغلّبِها على ابنِ خالِ بشارِ… أسماءُ الأسدِ تطلقُ مزودَ إنترنت 5G في سوريا

بدأ الحديثُ عن شركة جديدة تدور في حلقة المقرّبينَ من زوجة رأس النظام السوري، حيث ستحظى بحصرية تقديمِ خدمة 5G في البلاد.

جاء ذلك بعد إقصاءِ ابن خالِ رأس النظام، رامي مخلوف، مما أتاح الفرصةَ لأسماء الأسد، لتعلنَ أمس الاثنين عن إطلاقِ المشغلِ الثالث لخدمة الاتصالات الخلوية في سوريا، ومنحِ الترخيصِ الإفرادي لشركة “وفا للاتصالات تيليكوم” بهدف تقديمِ خدمةِ الجيل الخامس.

حيث سينطلق مزودُ خدمةِ الاتصالات “وفا” بدايةَ شهر كانون الأول المقبل، والذي يُقدّمُ خدمةَ 5G لمدّةِ سنتين، وفي حال عدم تمكينِه من تقديم الخدمة بالشكل الأمثل، سيسمح للمشغلين سيرياتيل وMTN تقديم التقنية.

وبحسب وزيرِ الاتصالات التابع لنظام الأسد فقد تمَّ منحُ شركة وفا، مزايا خاصة، منها السماحُ لها بتقديم عروضٍ بنسبة تخفيض تصل إلى 50% حتى يصلَ عددُ مشتركيها إلى 3 ملايين.

مشيراً إلى أنَّها مشغل وطني سوري وشركاؤه سوريون، مضيفاً أنَّ مقرَّ الشركة سيكون في دمشق، إلا أنَّ صحيفة “الشرق الأوسط” قالت إنَّ شركة “وفا” تعود إلى يسار إبراهيم، مدير المكتب المالي في القصر الجمهوري المُقرَّب من زوجة الأسد، والذي ظهر اسمُه في سوريا عام 2018، بعد تكليفه بمتابعة ما يسمّى مكتب “الشهداء” في وزارة الدفاع.

يُذكر أنَّ خلافاً حدثَ بين عائلة الأسد ورامي مخلوف مما جعل نظامَ الأسد يضع يدَه على غالبية شركات مخلوف، بأحكامِ حراسةٍ قضائية، أبرزُها “سيرياتيل” كبرى شركاتِ الاتصالات الخلوية في البلاد.

وتأجَّجت الخلافاتُ ، بين الرجلين عندما قرَّرت السلطاتُ إلقاءَ الحجز الاحتياطي على أمواله المنقولة وغيرِ المنقولة، لما وصفته ضماناً لاسترداد أموالِ الخزينة العامة، كفوارق تعاقديةِ في تأسيس “سيرياتيل”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى