رغمَ وباءِ كورونا… الإيرانيونَ يستأنفونَ زيارتِهم لسوريا قريباً

وقّع نظام الأسد بروتوكولات مع إيران لاستئناف قدوم الزوّار الإيرانيين إلى سورية وذلك رغمَ تفشّي وباءِ فيروس كورونا في إيران ومناطق النظام.

حيث أكّد “علي رضا رشيديان” رئيس منظمة الحج والزيارة الإيرانية، أنّ بلاده تخطّط لاستئناف زيارة “العتبات الدينية” في سوريا والعراق، مع مراعاة شروط الصحة.

وقال “رشيديان” في تصريحات له: إنّهم “أعدّوا البروتوكولات الخاصة بإيفاد الزوار الإيرانيين  إلى “العتبات المقدّسة” في سوريا والعراق، وقدّموها للبلدين، وسنشهد عودة الزيارات المتبادلة بيننا”.

يأتي هذا الإعلان من المسؤول الإيراني في الوقت الذي يفرض نظام الأسد حظراً جزئياً للتجوال ويعزل عدّة مدنٍ وبلدات عن بعضها البعض خشيةَ تفشّي وباء كورونا حسب مزاعم نظام الأسد.

وكانت عدّةُ تقارير أكّدت أنّ من نقلَ فايروس كورونا إلى مناطق سيطرة النظام هم الإيرانيون وخاصة عناصر الميليشيات نتيجة احتكاكهم مع عناصر نظام الأسد ،وسط تكتّمٍ كبيرٍ من النظام عن الأعداد الحقيقة للوفيات والإصابات بهذا الفيروس في مناطق سيطرة النظام.

وسبق أنّ أعلن نظام الأسد عزلَ كلٍّ من مدينة السيدة زينب بريف دمشق ومدينة البوكمال بدير الزور، وهاتان المدينتان من المدن التي تسيطر عليها الميليشيات الإيرانية وتنتشر فيها بكثافة مما يؤكّد ارتفاعَ الإصابات في مناطق النظام التي تتّخذها الميلشيات الإيرانية مقراً لها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى