بعدَ طردِ قواتِ الأسدِ منها.. الحرسُ الثوري الإيراني يسيطرُ على معابرِ التهريبِ في ديرِ الزورِ

أفادت مصادر إعلامية محلية، أنّ ميليشيات الحرس الثوري الإيراني، استولت على جميع معابر التهريب المائية بين مناطق سيطرتها في الميادين بمحافظة دير الزور شرقي سوريا، ومناطق نفوذ ميليشيات “قسد” الانفصالية في الجهة المقابلة.

وأوضحت المصادر أنّ مجموعات من الحرس الثوري سيطرت على معبر البريد بعدَ طردِ عناصرِ الفرقة الرابعة بقوات الأسد، وأيضاً على معبري الكورنيش والطيبة بعدَ طردِها ميليشيات الدفاع الوطني التي كانت موجودة هناك.

وفي سياق متّصل، تسبّب القصفُ الإسرائيلي على سوريا ليل الاثنين – الثلاثاء، بمقتلِ 11 عنصراً من قوات الأسد ، بينما تحدّث الإعلام الإسرائيلي عن استهداف 3 مواقع للقوات الإيرانية وميليشيا حزب الله في دمشق وجنوب سوريا. وامتنع المسؤولون في تل أبيب، كالعادة، عن التعليق على القصف بشكلٍ رسمي، لكنّ الناطق الرسمي بلسان الجيش، لمّح إلى مسؤوليته.

وبحسب صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية، فإنّ القصف استهدف مواقع متفرّقة عدّة لقوات الأسد، التي تستخدمها الميليشيات الإيرانية، أحدها في شمال شرقي مدينة درعا الجنوبية، كما تمّ استهداف مواقع تستخدمها ميليشيا حزب الله اللبناني، والثاني والثالث جنوب دمشق العاصمة، قرب المطار الدولي، وكذلك في منطقة الكسوة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى