بعدَ عزْمِ والدهِ دعمَ نظامِ الأسدِ بـ 2 مليارَ دولارٍ.. نجلُهُ يبيعُ حصةَ شركتهِ من أحدِ المشاريعِ في سوريا لشخصٍ مجهولٍ

وافقتْ شركة “مراكز التجارة العقارية” المدرجة ببورصة الكويت، على العرضِ المُقدّم لشراء حصتها بشركة “إنترادوس للتطوير السياحي” في سوريا مقابل 21 مليون دولار أمريكي.

وأوضحت الشركةُ في بيانٍ للبورصة الكويتية يوم أمس الخميس أنّ “مجلس الإدارة وافقَ بالإجماع على العرض المُقدّم، وتمّ تفويضُ نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي باستكمال باقي إجراءات التعاقد”.

وكانت الشركة الكويتية قد أعلنت تلقّيها طلباً في شهر كانون الثاني الماضي لشراء حصتها، التي تبلغ 10% من شركة “إنترادوس للتطوير السياحي”، والتي أُسّست في عام 2006 برأسمال 200 مليون دولار أمريكي، وتضمّ عدّة شركات ومستثمرين، إلا أنّها لم تعلنْ عن الجهة التي ستشتريها.

وكانت الشركة الكويتية التي يرأس مجلسَ إدارتها المهندسُ “طلال عبد الحميد دشتي” تعمل على تطوير عدّةَ مشاريعَ في مناطق سيطرة نظام الأسد في سوريا، ومن أهمها مشروعُ الواجهة البحرية بمنطقة طرطوس في سوريا، إلى جانب بناء مركزِ التجارة العالمي في ضواحي دمشق.

ويعتبر والد رئيس مجلس إدارة الشركة الكويتية المدعو “عبد الحميد دشتي” رجل أعمال ونائب سابق بمجلس الأمة الكويتي، والذي صرّح خلال العام الماضي بأنّه ينوي استثمارَ مبلغٍ قد يصل إلى 2 مليار دولار في سوريا، والذي يُعرَفُ بتأييده القوي لمواقف إيران ونظام الأسد وميليشيا حزب الله اللبناني الطائفية، كما أنّه يُقيم في العاصمة دمشق وله عدّةُ صور برفقة رأس النظام “بشار الأسد”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى