بعدَ معارضتِه افتتاحَ المدارسِ.. نظامُ الأسدِ يقيلُ عميدَ كليةِ الطبِ بجامعةِ دمشقَ دونَ تبليغِه

أقالت جامعة دمشق، عميد كلية الطب البشري “الدكتور نبوغ العوا”، من منصبه، وذلك بعد بروز اسمه خلال الأيام القليلة الماضية كأحد أبرز المعارضين لافتتاح المدارس في مناطق سيطرة نظام الأسد خشيةَ تفشّي “كورونا”.

وعيّنت جامعة دمشق، أمس الاثنين، الطبيب “رائد أبو حرب”، عميداً جديداً لكلية الطب البشري، بحسب ما نقلته صفحات موالية، ومنها “سماعة حكيم” المتخصّصة بالشأن الطبي في سوريا.

واتّخذت جامعة دمشق قراراً بتعيين العميد الجديد، دون إبلاغ العوا بقرار إقالته، الذي قال في حديث لإذاعة “شام إف إم” الموالية, إنّه علم بالخبر عبْرَ وسائل التواصل الاجتماعي، مضيفاً, “صباحاً يتأكّد الأمر”.

وسبق أنْ حذّر “العوا” خلال الأيام الماضية من موجة جديدة لفيروس “كورونا” خلال عودةِ الطلاب لمدارسهم، مقترحاً تأجيل المدارس 15 يوماً للتلاميذ في المرحلة الابتدائية.

في حين ردّ وزير التربية في حكومة نظام الأسد، “دارم طباع”، على مقترح “العوا” بالقول إنّه “يحترم آراء العوا، بما يتعلّق بتأجيل المدارس، لكنه (العوا) لم يغلق المشافي أو الكلية التي يُشرف عليها”.

وعلّق “العوا” مجدّداً على ما قاله طباع، قائلاً, “استغربت من جواب وزير التربية حول الاقتراح الذي تقدّمت به (…) الجواب بإغلاق المشافي لا يعادل تأخير المدارس وليس على قدر الاقتراح، وفي حال تمّ إغلاقُ المشافي أين سنضع ونعالج المرضى”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى