بعدَ نفي وزارةِ الدفاعِ الروسي….صحيفةٌ روسيةٌ تؤكّد مقتلَ عناصرَ روسٍ في الشمالِ المحرّرِ

نشرت صحيفة ” إر بي كا” الروسية اليوم الجمعة على موقعها الإلكتروني صور وأسماء عدد من القتلى الروس قتلوا في الأيام الأخيرة في معارك الشمال السوري.

وكشفت الصحيفة نقلاً عن مصادرها الخاصة عن اسماء القتلى وهم الملازم أول كيريل نيكونوف، والنقيب ديمتري سيسكوف، والرائد رومان ميتسيك، من القوات الخاصة، قتلوا مساء الثالث من الشهر الحالي.

واضافت الصحيفة أنّ الحادث وقع عندما توجّه ثمانية عسكريين من القوات الخاصة نحو موقع فصائل الثورة السورية، وانقسموا إلى مجموعتين في كلّ منها أربعة عناصر. وأوضحت مصادرُ الجريدة أنّ لغماً أرضياً من نوع ” أو زي إم 72″ انفجر في إحدى المجموعتين، وعندما حاول أفراد المجموعة الأخرى إنقاذ زملائهم، انفجر لغم آخر، ما أسفر عن مقتل ثلاثة منهم ،وإصابة اثنين آخرين بجروح حرجة.

ونقلت الصحيفة عن أحد أصدقاء الملازم أول كيريل نيكونوف أنّ والدي القتيل أخبروا الصحيفة بأنّ لغما ًأرضياً انفجر بابنهم وأرداه قتيلاً. وذكرت الصحيفة أن جنازة رسمية ستنظّم لنيكونوف، الذي ترك أرملته مع طفلين صغيرين، في مدينة فولوغدونسكايا.

الجدير بالذكر أنّ صحيفة “إر بي كا” ليست وحدها التي نشرت الخبر فقد نشرت صحيفة فيدومستي أمس حول الأمر وكشفت فيه عن مقتل الضباط الثلاثة في جورين في ريف حماة الشمالي مساء الرابع من الشهر الجاري.

يذكر أنّ وزارة الدفاع الروسية لم تصدرْ أي تفاصيل عن التقرير الجديد المثبت بتفاصيل وصور وأسماء، علماً أنها نفت التقرير السابق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى