بعد لقائِها عدداً من أعضاءِ الجاليةِ السوريةِ في أمريكا.. حملةُ بايدن الانتخابيةِ تتخذُ موقفاً ايجابياً من القضيةِ السوريةِ

أصدرت حملة المرشّح الديمقراطي للرئاسة الأمريكية “جو بايدن”، خطّتها فيما يخصُّ منطقة الشرق الأوسط، وتحدثت فيها بوضوح عن القضية السورية.

وبحسب موقع “كلنا شركاء” فإنّ خطة بايدن حول سوريا، تمّ تبنّيها بعد لقائه “مع مجموعة من السوريين الأميركان المؤيّدين للحزب الديمقراطي، والتي سعت لشرح حقيقة ما يجري في سورية ، للمرشح جو بايدن، وتعديل مواقفه المؤيّدة لإيران، والمتراخية بخصوص نظام الأسد”..

حيث التقت المجموعة السورية ايضاً، مع مستشاره للشؤون السياسية توني بلينكن، والسيناتورة Debbie Stabenow و السيناتور Dick Durban ، إضافة لعددٍ من اللقاءات المجدولة التي ستعقد لاحقاً.

ومما جاء في خطة بايدن حول سوريا بحسب موقع كلنا شركاء

” لقد فشلت إدارة ترامب مرارًا وتكرارًا في السياسة الأمريكية في سوريا. سيعيد بايدن الالتزام بالوقوف مع المجتمع المدني والشركاء المؤيّدين للديمقراطية على الأرض. سيضمن انْ تقود الولايات المتحدة التحالف العالمي لهزيمة داعش وانْ تستخدم النفوذ الذي لديها في المنطقة للمساعدة في تشكيل تسوية سياسية لمنحِ المزيد من السوريين صوتاً، سيضغط بايدن على جميع الجهات الفاعلة لمتابعة الحلول السياسية ، وحماية السوريين المعرّضين للخطر ، وتسهيل عمل المنظمات غيرِ الحكومية، والمساعدة في حشد الدول الأخرى لدعم إعادة إعمار سوريا، سوف يجدّد التزام الولايات المتحدة بقيادة القضايا الإنسانية “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى