بعد 3 أشهرٍ من الارتفاعِ.. “وتد” تخفّضُ من أسعارِ المحروقاتِ للمستهلكِ

أعلنت شركة “وتد” للمحروقات المسيطرة على سوق المحروقات في محافظة إدلب وجزءٍ من ريف حلب الغربي عن تخفيض أسعار المحروقات للمرّة الأولى منذ تأسيسها، وذلك عقبَ أسبوع من رفع الأسعار الأخير الذي حصل قبلَ عدّة أيام.

حيث انخفض سعر جرّة الغاز في محافظة إدلب إلى 74 ليرة تركية (بتخفيض 2 ليرة تركية)، بموجب التسعيرة الجديدة للشركة.

في حين انخفض سعر ليتر المازوت المكرّر بدائياً من 4 ليرات تركية إلى 3.85 ليرات تركية، بينما انخفض سعرُ ليتر المازوت المستورد من 5 ليرات تركية إلى 4.85 ليرات تركية، كما انخفض ليترُ البنزين المستورد من 5.10 ليرات تركية إلى 4.95 ليرات تركية.

وبرّرت “وتد” الانخفاض الغير مسبوق قبلً الآن في أسعار المحروقات في المنطقة بهبوط سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الليرة التركية.

ولكن اللافت في الأمر أنّ قطاع المحروقات لم يشهد أيَّ استقرار حتى الآن، كما وتتعرّض الشركة لانتقاداتٍ بسبب الرفع المتكرّر لأسعار المحروقات، وتُتّهم باحتكار سوق المحروقات في منطقة شمال غرب سوريا.

كما وتتولّى الشركة إدخال المازوت والبنزين من تركيا، وتتكفّل بتأمينهما وتوزيعهما في المحافظة، بتسهيلات من قِبل حكومة الإنقاذ، التي تقدّم تسهيلات للشركة ولا تفرض أيَّ ضرائبَ أو رسومٍ على المحروقات في المنطقة.

وتعتبر “وتد” شركة خاصة أُسست مطلع 2018 ويديرها “ناصر الشوى”، ولها أربعة أفرع تتضمّن: محطات تكرير، وأسواقًا لبيع الوقود، ومراكز لبيع الغاز، واستيراد المحروقات الأوروبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى