بقاذفاتِ صواريخَ وجرافاتٍ مصفّحةٍ.. الجيشُ التركي ينشئُ نقطةً عسكريةً جديدةً غربيَ حلبَ

أرسل الجيش التركي يوم أمس الأحد تعزيزات عسكرية جديدة إلى النقاط العسكرية الخاصة بقواته في شمال غربي سوريا.

حيث أفادت وكالة “الأناضول” بأنّ “التعزيزات تضمّنت قاذفات صواريخ ودبابات ليوبارد وسيارات إسعاف عسكرية وناقلات جند مصفّحة وعتاد عسكري، وقد دخلت الأراضي السورية وسطً إجراءات أمنية مشدّدة”.

مضيفةً بأنّ “الجيش أرسل أيضاً جرافات وآليات بناء مصفّحة و5 شاحنات محمّلة بحواجز (أكورديون) مضادة للرصاص إلى وحداته المنتشرة على الحدود مع سوريا”.

كما أفاد مراسل شبكة المحرَّر الإعلامية بأنّ القوات العسكرية التركية قامت مساء أمس الأحد بإنشاء نقطة عسكرية جديدة لها داخل الفوج 46 شرقي مدينة الأتارب في ريف حلب الغربي.

يُشار إلى أنّ القوات العسكرية التركية كانت قد أنشأت يوم السبت الفائت نقطة عسكرية جديدة على تلة قميناس بريف إدلب الشرقي، كما يأتي ذلك بعد إنشائها لنقطتين عسكريتين جديدتين منذ عدّةِ أيام على طريق (سراقب – إدلب) بالقرب من مدينة سرمين بريف إدلب الشرقي، وداخل مطار تفتناز العسكري بريف إدلب الشمالي.

ومطلع الشهر الحالي أنشأت القوات العسكرية التركية أربع نقاط مراقبة جديدة له في محيط مدينة سراقب بريف إدلب الشرقي، وذلك بالتزامن مع تقدّم قوات الأسد وقبل سيطرتها على المدينة التي تعتبر عقدة الطريقين الدوليين “M4″ و”M5”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى