بيدرسون يؤجّلُ الجولةَ التاسعةَ من مفاوضاتِ اللجنةِ الدستوريةِ والبحرةُ يندّدُ

أعلن الرئيسُ المشتركُ للجنة الدستورية، هادي البحرة، عن تلقّيه رسالةً رسمية من المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى سوريا، تُفيدُ بتأجيلِ الجولة التاسعة من اجتماعات اللجنة، التي كان من المزمعِ عقدُها في 25 تموز الجاري إلى أجلٍ غيرِ مسمى.

البحرةُ قال في تصريح صحفي، السبت، إنَّ بيدرسون أبلغه أنَّ التأجيلَ جاء بسبب إخطارِه من قِبل الرئيس المشترك الذي يمثّل نظامَ الأسد بأنَّ “وفدَه سيكون مستعدّاً للمشاركة في الدورة التاسعة فقط عندما تتمُّ تلبيةُ ما وصفَها بالطلبات المُقدّمةِ من الاتحاد الروسي”.

وأضاف أنَّ هذا التأجيلَ والتعطيل ووضعَ شروطٍ مسبقةٍ لا علاقةَ للسوريين بها، يثبت مُجدّداً انفصالَ وفدِ النظام الكامل عن واقعِ المأساة التي يعيشها السوريون، وإمعانَه في التهرّب من مستحقّات تنفيذِ قرارِ مجلس الأمن رقم “2254”.

البحرةُ طالب بيدرسون بصفتِه ميسّراً لأعمال اللجنةِ وضمن إطارِ تفويضه وفقَ قرارِ مجلس الأمن، بضرورة تقديمِ تقريرٍ متكاملٍ إلى مجلس الأمن عن أعمال اللجنة الدستورية منذ تأسيسها وإلى الآن، وحثَّ على ضرورة إلزامِ الأطراف كافةً بجدول زمني لانعقاد اجتماعاتِ اللجنة بشكلٍ دوري منتظمٍ في جنيف.

وكان بيدرسون قد أعلن في إحاطةٍ قدّمها إلى مجلس الأمن في 29 حزيران الماضي حولَ سوريا، عبرَ إرسالِ الدعوات الرسمية للمشاركة في الدورة التاسعةِ من اجتماعات اللجنةِ الدستورية، إضافةً لتقديمه للرئيسين المشتركين أفكاراً حول كيفيةِ تسريع وتيرةِ العمل وتحقيقِ النتائج والتقدّمِ المستمرِّ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى