بيدرسون يطالبُ بحمايةِ المدنيينَ في إدلبَ والسويداءِ وديرِ الزورِ

طالب مبعوثُ الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا “غير بيدرسون” بحماية المدنيينَ في إدلب والسويداء ودير الزور، وذلك خلالَ اجتماعٍ مع فريق العمل
على وقفِ إطلاق النار في سوريا.

وقال بيدرسون في تغريدة عبرَ موقع “إكس”، “شهدنا شهراً من التصعيد المقلقِ والتوتّرات في إدلبَ ودير الزور وجنوبي سوريا، مع استمرارِ الوفيات والإصابات والدمار في صفوفِ المدنيين، وتفاقمِ معاناة الشعب السوري في كلِّ مكانٍ”.

وأشار المبعوثُ الأممي إلى أنَّه “يواصل متابعةَ الأوضاع في السويداء بقلقٍ”، مشدّداً على “ضرورة حمايةِ المدنيين واحترامِ حقوق الاحتجاج السلمي”.

كما لفتَ إلى أنَّه والأعضاء الرئيسيين في فريق عمل وقفِ إطلاق النار في جنيف  لديهم مخاوفُ “بشأن العنف في سوريا على عدّة جبهات”، مشدّداً على “أهمية المُضي قدُماً على المسار السياسي، بما يتماشى مع قرارِ مجلس الأمن رقم 2254”.

يُذكر أنَّ مجموعةَ عملِ وقفِ إطلاق النار أنشأها أعضاءُ المجموعة الدولية لدعم سوريا، بهدف “اتّخاذِ خطواتٍ فورية لتأمين الدعم الكامل من قِبل جميعِ أطراف النزاع لوقف الأعمال العدائية”.

وتتألف مجموعةُ العمل من 27 عضواً من المجموعة الدولية لدعم سوريا، وتشاركُ روسيا والولايات المتحدة في رئاسة المجموعة، وتعقد اجتماعاتِها في جنيف، ويقوم مكتبُ “بيدرسون” بمهام السكرتاريا لهذه المجموعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى