بينهمْ طفلٌ عمرُه 20 يوماً .. الدفاعُ المدنيُّ يعلنُ وفاة 17 شخصاً بفيروس كورونا

أعلن الدفاع المدني السوري (الخوذ البيضاء)، وفاةَ 17 شخصاً بفيروس “كورونا” شمالَ غرب سوريا، منهم طفلٌ يبلغُ من العمر 20 يوماً.

وقال “الدفاع المدني” إنَّ فرقه المختصّة نقلت يوم الجمعة 17 أيلول، جثامين 17 شخصاً من المشافي الخاصة بفيروس كورونا في المناطق المحرّرة شمالَ غربِ سوريا، مشيراً إلى أنَّ من بينهم طفلٌ يبلغ من العمر 20 يوماً، وأربع نساء، موضّحاً أنَّه تمَّ دفنُهم وفقَ الإجراءات الاحترازية.

وأضاف الدفاع المدني أنَّ فرقه نقلت أيضاً أكثرَ من 31 شخصاً بينهم 11 سيدةً، جميعُهم من المصابين بالفيروس إلى مراكز ومشافي العزل، بالتوازي مع استمرار عمليات التطهير للمرافق العامة وتوعية المدنيين.

ومن جديد ذكّرت “الخوذ البيضاء” جميعَ الأهالي المدنيين بضرورة أخذ اللقاح واتباع إرشادات الوقاية من الإصابة بفيروس كورونا كـ”ارتداء الكمّامة والتباعد الاجتماعي وتعقيم اليدين باستمرار”.

وأعلنت “شبكة الإنذار المبكّر” عن إصابة أكثر من 1300 شخصٍ بفيروس “كورونا” في كلٍّ من شمال غربي سوريا ومنطقة العمليات التركية “نبع السلام”، ليوم الخميس 15 أيلول.

كما أعلنت الشبكة عن تسجيل سبعِ حالات وفاة جديدة بينهم طفلٌ بالغٌ من العمر سنة واحدة مع تشوّه قلبٍ ولادي مرافقٍ لمرض “كوفيد-19”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى