حكومةُ الإنقاذِ تفرضُ قراراتٍ صارمةٍ لمنعِ انتشارِ كورونا في إدلبَ

أصدرت حكومة الإنقاذ العاملة في إدلب, اليوم السبت, تعميماً تفرض بموجبه جملة من القرارات, وذلك لمنع انتشار فيروس كورونا في الشمال المحرَّر.

وجاء في تعميم الحكومة أنّه ونظراً لظهور عددٍ من حالات الإصابة بوباء كورونا في المناطق المحرّرةِ وحرصاً على سلامة المواطنين وتجنّباً لتفشّي الفيروس, طالبت بالتقيّد بعدد من القرارات.

ومن القرارات التي طالبت الحكومة بالتقيد بها, منع جميع النشاطات والتجمعات البشرية داخل الصالات العامة والخاصة, وإغلاق جميع المسابح العامة, وإغلاق جميع ملاهي الأطفال والحدائق العامة.

وطلبت الحكومة من المعنيين الإيعاز للمطاعم العامة والخاصة اقتصار عملهم على تقديم الوجبات الخارجية فقط,ومتابعة عملِ الحلاقين لاتخاذ أقصى درجات الوقاية “لبس كمامة, ومنع التجمعات, وتعقيم اليدين وأدوات الحلاقة, وغيرها”.

كما طالبت من المعنيين تنفيذَ القرارات المذكورة تحت طائلة المسؤولية وإغلاق المحل في حال المخالفة.

ووصل عددُ الإصابات بفيروس كورونا في الشمال المحرّر 13 حالة حتى مساء أمس الجمعة, بحسب مخبر الترصّد الوبائي التابع لبرنامج شبكة الإنذار المبكّر والاستجابة للأوبئة “EWARN” في وحدة تنسيق الدعم, وسُجلت الإصابات في خمس مناطق هي “سرمدا” خمس حالات، و”الدانا” ثلاث حالات، و”إعزاز” ثلاث حالات، و”أطمة” حالة واحدة، و”إدلب” حالة واحدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى