بينهم القائدُ العسكريُّ.. قتلى وجرحى من ميليشيا “لواءِ القدسِ” في ديرِالزورِ

قُتِل عددٌ من عناصر ميليشيا “لواء القدس” الفلسطيني وجُرِح آخرون أمس الأربعاء، بانفجارٍ دمّر آلية عسكرية كانوا يستقلّونها في دير الزور.

وقالت صفحات موالية للميليشيا التي تقاتل إلى جانب قوات الأسد والمموّلة من الاحتلال الإيراني، إنّ آلية القائد العسكري لميليشيا “لواء القدس” في محور دير الزور تعرّضت لانفجارِ لغمٍ
م / د، مما أدّى إلى تدميرها وإصابة القائد العسكري “شادي الكاميروني” بحروق متوسطة تمّ نقله على إثرها إلى مدينة حلب للعلاج.

وبحسب الصفحات، فإنّ الانفجار أسفر عن مقتل خمسة عناصر من الميليشيا، وهم “محمود العزو بن مصطفى وباسل زيدان بن عبد الكريم ومحمد الكريم بن فيصل وعمر الباشا بن محمد ونصر محمود الحسن بن ربيع”، وأوردت صوراً تعريفية للقتلى.

وكانت ميليشيا “لواء القدس” تحدّثت قبل أسبوع عن تعرض عربتين تابعتين لها لألغام أرضية زرعها تنظيم “داعش” في وقت سابق، شمال بلدة فيضة ابن موينع في منطقة البادية السورية، ما أدّى إلى مقتل عنصر واحتراق العربتين.

وتنفّذُ خلايا تابعة لتنظيم “داعش” هجمات ضد أرتالٍ ومواقعَ تابعة لقوات الأسد وحلفائها في البادية، كان أبرزها في 17 من تشرين الثاني الماضي, استهدف حينها كمينٌ لعناصر “داعش” رتلًا لقوات الأسد بمنطقة السخنة بريف حمص، وأسفر عن مقتل وإصابة عددٍ منها وتدمير وإعطاب آليات عسكرية.

وتشارك ميليشيا “لواء القدس” إلى جانب قوات الأسد في المعارك الدائرة في سوريا، وتعتبر من أبرز الميليشيات المقاتلة إلى جانب قوات الأسد، وتتبع لـ”الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين”.

يُشار إلى أنّ مقتل عناصر الميليشيا يأتي بالتزامن مع انفجارات استهدفت موقع ميليشيات الاحتلال الإيراني في دير الزور، حيث قالت مصادر إعلامية محلية إنّ 5 انفجارات هزّت مدينة البوكمال، منتصف ليل الأربعاء – الخميس، مشيرةً إلى أنّها وقعت في أحياء الكورنيش والكتف وبساتين الواوية في المدينة.

وذكرت صحيفة “الشرق الأوسط” أنّ القصف تمّ بصواريخ شديدة الانفجار مجهولة المصدر، استهدف مقر “اللواء 47” التابع لميليشيات الاحتلال الإيراني وسط مدينة البوكمال بريف دير الزور الشرقي، مشيرةً إلى أنّ القصف، الذي استهدف أيضاً مواقع أخرى في المنطقة ذاتها، أسفر عن مقتل 5 من عناصر الميليشيات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى