بينهم ضابطانِ .. خسائرُ كبيرةٌ لقواتِ الأسدِ والميليشياتِ الإيرانيّةِ في الباديةِ السوريةِ

تكبّدتْ قواتُ الأسدِ والميليشيات الموالية لها خسائرَ كبيرةً في العناصر والضباط، بالإضافة لتدمير رتلٍ بهجماتٍ يرجّح أنْ يكونَ تنظيم “داعش” من نفّذَها في البادية السورية.

وأفادت شبكةُ “نداء الفرات” بأنَّ مسلحين مجهولين قاموا بتنفيذ كمينٍ مُحكمٍ على رتلٍ عسكري يتبع لميليشيات الاحتلال الإيراني في بادية تدمر، مما أدّى إلى مقتل وجرحِ العديد من عناصر الميليشيات، بالإضافة لتدميرِ آلياتٍ عسكرية.

وأوضحت الشبكةُ المحلية أنَّ الرتلَ يتبع لميليشيا “لواء القدس” الإيرانيةِ، مبيّنةً أنَّه تعرّض لانفجار عبواتٍ ناسفة تلاها إطلاقُ نارٍ كثيف من قِبل مسلّحين مجهولين، حيث دارت اشتباكاتٌ عنيفة بالأسلحة الرشاشة بالتزامن مع وقوعِ العديد من عناصر الميليشيات بين قتيلٍ وجريحٍ.

وفي السياق ذاته، قُتل ما لايقلُّ عن خمسةٍ من عناصر قوات الأسد بانفجار سيارةٍ عسكرية كانوا بداخلها، من بين القتلى ضابطان، أحدُهم برتبة عميدٍ ويدعى “محمود فوزي الشهابي” والآخرُ برتبة نقيبٍ ويدعى “علي مفيد ريا”.

يذكر أنَّ البادية السورية تحوّلت إلى كابوسٍ بالنسبة لعناصر قوات الأسد والميليشيات الموالية لها، حيث شهدت مؤخّراً عمليات مكثّفة ينفّذها مسلحون مجهولون بين الفينة والأخرى، بالرغم من حملاتِ التمشيط العسكرية التي تقوم بها قواتُ الأسد وميليشيات الاحتلالين الروسي والإيراني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى