تأمينُ 4 ملياراتِ دولارٍ.. المبعوثةُ الفرنسيةُ إلى سوريةَ تلتقي مسؤولةً أمميّةً لبحثِ سبُلِ دعمِ سوريا

أعلنت المبعوثةُ الفرنسيةُ إلى سوريا بريجيت كورمي أنَّها بحثتْ مع مسؤولةٍ أمميّةٍ ملفَّ المساعداتِ الإنسانيّةِ في سوريا، عقبَ إطلاق الأممِ المتحدة نداءً لجمع 4 ملياراتِ دولارٍ من أجل سوريا.

وأضافت كورمي في منشورٍ على منصّةِ “إكس”، الجمعة أنَّها التقت بـ أديم وسورن مديرِ قسمِ العمليات والمناصرةِ في الأمم المتحدة قائلةً، “نواصلُ حشدَ جهودنا لتلبيةِ احتياجاتِ السكان ونظلُّ ملتزمينَ بتلبية احتياجاتِ السكان السوريين..”.

وناشدَ آدم عبد المولى المنسّقَ الأممي للشؤون الإنسانيّةِ المقيمِ في سوريا، توفيرَ أكثرَ من 4 ملياراتِ دولارٍ من المساعدات المنقذةِ للحياة لأكثرَ من 10 ملايين سوري، قائلاً: إنَّ الأزمةَ المنسيّةَ إلى حدٍّ كبير في البلاد لا تزال “واحدةً من أكثرِ الأزماتِ فتكًا بالمدنيين في العالم”.

ووجّه عبد المولى، هذا النداءَ بعد أيامٍ من احتفال سوريا بالذكرى الثالثةَ عشرةَ لاندلاع الثورة السورية،

وشنَّ النظامُ وحلفاؤه لعمليات عسكرية أودتْ بحياة ما يقرب من نصف مليونِ شخصٍ ودمّرت أجزاءً كبيرةً من البلاد. وفق abcnew.

وقال عبد المولى للصحفيين في جنيف: “اليومَ نواجه وضعاً غيرَ مسبوقٍ في سوريا، وهو وضعٌ لا يمكنُنا أنْ نتجاهلَه.. إنَّ التقاعسَ عن العمل سيكون مكلفاً بالنسبة لنا جميعاً وسيؤدّي حتماً إلى معاناةٍ إضافيّةٍ”.

وأضاف أنَّ نحو 16.7 مليونَ شخصٍ يحتاجون إلى شكلٍ من أشكال المساعدةِ الإنسانية في سوريا، بزيادة عن 15.3 مليوناً في العام الماضي. وهناك أكثرُ من 7 ملايين شخصٍ مشرّدينَ داخلياً، وعددٌ مماثلٌ تقريباً من اللاجئين في بلدان أخرى، بما في ذلك الأردن ولبنان وتركيا المجاورة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى