تبرعاتٌ قطريةٌ بـ 24 مليون دولار لدعمِ النازحينَ السوريينَ في إدلبَ

انطلقت مساء أمس الجمعة بتمام الساعة السادسة مساءً وحتى العاشرة مساءً حملةٌ لجمع التبرعات تحت رعاية التلفزيون الرسمي والهيئات الحكومية في دولة قطر.

ووفقاً لوكالة الأناضول التركية، فقد تبرّع مواطنون قطريون ومقيمون على الهواء مباشرة عبْرَ البثّ المباشر للتلفزيون وعددٍ من الإذاعات والفضائيات القطرية، ومن المقرّر أنْ تستمرّ الحملة اليوم السبت أيضاً في نفس التوقيت.

حيث تصدّر وسمُ “حقّ الشام” قائمة الأعلى تداولاً على موقع “تويتر” في قطر، وذلك قبل نحو ساعة على انطلاق الحملة، كما تفاعل مواطنون ومقيمون بدولة قطر مع الحملة، ودعوا من خلال الوسم إلى إغاثة السوريين.

وتأتي الحملة ضمن الاستجابة العاجلة للموجة الأكبر من النزوح منذ عام 2011، حيث تشمل المساعدات المقدّمة للسوريين مستلزمات إيواء ومواد غذائية وصحية وخدمات الماء والإصحاح.

وكان الشيخ “عبد الرحمن بن حمد آل ثاني” الرئيس التنفيذي للمؤسسة القطرية للإعلام قد أعلن عن إطلاق الحملة لتحقّق تبرعات بلغت 8 ملايين ريال بعد دقائق من انطلاقتها.

وبحسب تقديرات الأمم المتحدة فقد نزح أكثر من 900 ألف شخص، 80% منهم نساء وأطفال منذ كانون الأول 2019، وهو ما يمثل أكبر موجة نزوح منذ بدء الأزمة السورية في 2011.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى