تجديدُ الاحتجاجاتِ الشعبيةِ ضدَّ نظامِ الأسدِ لليومِ العاشرِ في السويداءِ

واصلَ الأهالي في محافظةِ السويداء، جنوبَ سوريا، احتجاجاتِهم لليوم العاشرِ على التوالي، والذي تمثّل بخروج مظاهراتٍ، تطالب بإسقاط نظام الأسد والإفراجِ عن المعتقلين.

وتجمّعَ العشراتُ من أهالي السويداء صباحَ اليوم الثلاثاء 29 آب، في ساحة السير/الكرامة وسطَ المدينة، وبدؤوا بترديد شعارات تندّد بنظام الأسد، وسطَ توافدِ العشرات من المحتجّين من القرى والبلدات المحيطة للمشاركة في المظاهرة المركزية في ساحة السير.

وأغلقت مجموعةٌ من المحتجّين لمكتب أعضاء مجلس الشعبِ في مدينة السويداء.

وأظهرت لقطاتٌ من داخل الاحتجاج لصورة طفلةٍ تحمل اسمَ والدها المعتقلِ لدى الأجهزة الأمنيّة منذ حوالي السنة، وهو المواطن مهند صياغه، من أهالي بلدة الرحا في ريف السويداء، والذي تمَّ اعتقالُه في أيلول 2022، على مدخل العاصمة دمشق، بتهمةٍ ملفقّةٍ كما أعلنت عائلته حينها.

وتشهد محافظتا درعا والسويداء منذ بدايةِ الأسبوع الماضي، مظاهراتٍ واحتجاجات تطالب بإسقاط النظام، وتردّدُ شعاراتٍ تطالب بالحرية والمعتقلين وتنادي بوحدة الشعب السوري، تتزامن هذه المظاهراتُ مع تداول فيديوهات لنشطاءَ من الساحل السوري، تنتقد النظامَ السوري ورئيسَه بشكلٍ قوي، ودعوات لتنفيذ وقفاتٍ ببعض المناطق تنادي بالإفراج عن النشطاء الذين اعتقلهم النظامُ مؤخّراً من مدن الساحل، كما شهدت مدينةُ حلبَ وجرمانا بريف دمشقَ وديرالزور مظاهراتٍ ضدَّ النظام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى