مقتلُ 12 من عناصرِ قواتِ الأسدِ بينهم عقيدٌ بهجوم لـ “داعش” شرقي ديرِ الزور

لقي عددٌ من عناصر قوات الأسد مصرعَهم يوم أمس الاثنين جرّاء هجوم شنّه عناصرُ تنظيم “داعش” على مواقعِهم في محيط مدينة الميادين بريف دير الزور الشرقي.

حيث قالت مصادرُ محلية، إنَّ 7 عناصر بينهم ضابطٌ برتبة عقيد من قوات الأسد كانوا قد قُتلوا وأصيبَ آخرون بجروح، خلال هجوم شنّه تنظيمُ “داعش” بالقرب من مزارع الزيتون في بادية الميادين.

وأضافت المصادرُ أنَّ عناصر “داعش” شنّوا هجوماً على مواقعَ لقوات الأسد في منطقة “الفيضة” وسطَ بادية الميادين، ما أدّى إلى مقتل 5 عناصر وإصابة أربعةٍ آخرين بجروح.

وأشارت المصادرُ إلى أنّ قواتِ الأسد استقدمت تعزيزاتٍ عسكرية ضخمة تضمّنت آلياتٍ عسكرية وعشراتِ العناصر من المطار العسكري، حيث استقرت التعزيزاتُ بجانب قلعة الرحبة في بادية الميادين.

وفي سياق آخر كان قد قُتل 4 عناصر من ميليشيات الزينبيون التابعةِ لميليشيات الحرس الثوري الإيراني، نتيجة انفجارِ مستودعِ ذخيرةٍ في منطقة الجمعيات بمدينة البوكمال بريف دير الزور الشرقي.

كما كان قد لقي يومَ الجمعة الماضي خمسةُ عناصرَ من قوات الأسد مصرعهم، نتيجة كمينٍ لتنظيم “داعش” على أطراف مدينة تدمرَ بريف حمصَ الشرقي.

يُشار إلى أنّ الميليشياتِ الإيرانية وقوات الأسد تعرضتا في الآونة الأخيرة لهجماتٍ عنيفة من تنظيم “داعش”، ولاسيما في بادية الميادين التي ينشط فيها عناصرُ التنظيم بشكلٍ ملحوظ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى