تركيا تؤكّدُ استعدادَها للعملِ مع شركائِها لتنفيذِ الاتفاقاتِ في شمالِ سورية

قال رئيس دائرة الاتصال بالرئاسة التركية، “فخر الدين ألطون”، إنّ تركيا مستعدّة للعمل مع كلّ الشركاء الذين يشاطرونها الرؤية حول سورية، مشدّداً على أهمية التنفيذ العملي بهذا الصدد.

جاء ذلك في بيان صادر عن “ألطون”، اليوم الأربعاء، تطرّق إلى الاتفاقين المبرمين مع الولايات المتحدة والاحتلال الروسي، إلى جانب مسألة مكافحة الإرهاب.

وقال “ألطون” “سنعمل مع جميع الشركاء الذين يشاطروننا رؤيتنا بخصوص سورية، والتطبيق العملي للتعاون يحظى بأهمية رئيسية، وسنعمل مع أصدقائنا وحلفائنا لضمان انعكاس شروط الاتفاق على أرض الواقع”.

وأشار “ألطون” إلى أنّ الاتفاقيتين لهما نتائج إيجابية جلية حول إرساء السلام والاستقرار في سورية.

وأشاد بدور تركيا كعضو في حلف شمال الأطلسي “ناتو”، بقوله: “تركيا عضو مهمّ بالحلف وحصنٌ منيعٌ ضد الإرهاب والتطرّف، وهي تواصل تصميمها على مكافحة جميع أشكال الإرهاب”.

وتابع: “بالتعاون مع شركائنا السوريين، سنواصل القبض على إرهابيي داعش الذين أطلق تنظيم ي ب ك/بي كا كا، سراحهم لتأجيج الفوضى شمالي سورية”.

واختتم بالقول: “بالتعاون مع الدول الصديقة والحليفة سسيستمر كفاحنا ضد الإرهاب وسيتكلّل بنتائج، ومشروع إنشاء المنظمة الإرهابية الانفصالية دويلة أصبح جزءاً من الماضي”.

وأمس الثلاثاء، استضافت مدينة سوتشي قمة تركية روسية انتهت بالتوصّل لاتفاق حول انسحاب ميليشيا “قسد” بأسلحته عن الحدود التركية إلى مسافة 30 كم خلال 150 ساعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى