تركيا تدشّنُ أكبرَ حاملةِ طائراتٍ مسيّرةٍ في العالمِ

دشّن الرئيس التركي، يوم أمس الاثنين، أوّل سفينةٍ تركيّة حاملةٍ للطائرات محليّةِ الصنع تتمتّع بمواصفات تمكّنها عند الضرورةِ من القيام بعمليات عسكريّةٍ وإنسانيّة في كلِّ مكانٍ حول العالم.

حيث حملت السفينةُ اسمَ “تي سي جي الأناضول” وهي أوّلُ سفينةٍ حربية من نوعِها في العالم، وِفقَ الرئيس التركي الذي قال “إنَّه يمكن لأكبرِ وأضخمِ المروحيّات والمسيّراتِ أنْ تهبطَ عليها وتُقلِعَ منها”.

وأردف قائلاً: “نرى في سفينة TCG Anadolu رمزاً يعزّز مكانةَ تركيا في المنطقة والعالم، وبفضلها ستصبح تركيا دولةً رائدةً في مجال التقنياتِ والأنظمة والحلول التي تغيّر قواعدَ اللعبة في العالم”.

وأشار إلى إمكانيّة استخدامِ السفينة في الكوارث الطبيعية والعملياتِ الإنسانية، لافتاً إلى أنَّها تضمُّ على متنِها مستشفى وغرفةَ عملياتٍ متكاملةٍ.

واستطرد: “قرّرنا رفعَ ميزانية صناعاتِنا الدفاعية إلى 75 مليارِ دولار، وقد بلغ عددُ مشاريع الصناعات الدفاعية في تركيا 750، وعددُ شركاتِ الصناعات الدفاعية 2700”.

وأفاد أنَّه تمَّ تطويرُ جميعِ أنظمةِ الأسلحة وأجهزةِ الاستشعار التي سيتمُّ وضعُها على الفرقاطات التركية بمواردَ محليّةٍ ووطنيّةٍ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى